اقتصاد

ارتفاع اضافي .. الدولار في السودان اليوم الجمعة 23 اكتوبر 2020م

عاودت أسعار صرف العملات الاجنبية الصعود مجددا مقابل الجنيه السوداني في ظل شح النقد الأجنبي في السوق الموازي وغموض مصير القرارات المعلنة من قبل الإدارة الأمريكية حول رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب وفق مصادر موقع أخبار السودان.

وقالت مصادر مصرفية لـ (دليل السودان الاخباري) ان أسعار العملات بدأت بالصعود مجددا منذ افتتاح التعاملات الصباحية امس الخميس بشكل تدريجي بدافع شح العرض رغم وجود تحفظ من رجال الأعمال حول شراء العملات من السوق الأسود وتراجع نسبة المضاربات .

وكشفت المصادر سبب تذبذب سعر الجنيه مقابل العملات الاجنبية حاليا بسبب تناقض التصريحات الأمريكية حول إزالة السودان من قائمة الإرهاب القرار المنتظر الذي سيسهم بتحسن العملة السودانية .

وأفادت المصادر بارتفاع أسعار الدولار اليوم الجمعة رغم تأثر التداولات بالعطلة ليبلغ متوسط سعر الدولار في السودان اليوم مبلغ 250جنيها مرتفعا من 245جنيها صباح الأمس.

وتوقعت المصادر حدوث تحسن نسبي في سعر صرف العملات حال صدور قرارا رسميا من الإدارة الأمريكية برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وقال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأربعاء، إن السودان سيرفع من قائمة الدول الراعية للإرهاب قريبًا.

 

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الجمعة 23\10\2020م (وقت نشر الخبر )

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح (دليل السودان الاخباري) بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 250.00 جنيها 
الريال السعودي 65.20 جنيها 
الدرهم الاماراتي 70.00 جنيها
اليورو 286 جنيه
الجنيه الاسترليني 316.00 جنيه
الدينار الكويتي 660 جنيه
الجنية المصري 15.00 جنيه
الريال العماني 510.00 جنيه
الدينار البحريني 450 جنيه
الدينار الليبي 73جنيه
الريال القطري 67.00 جنيه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى