الاخبار

السودان وإثيوبيا يلتزمان بتطوير العلاقات بين البلدين

بعد عودة البرهان إلى البلاد من زيارة إستغرقت يومين

 

عاد إلى البلاد اليوم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام بعد زيارة رسمية لأثيوبيا إستغرقت يومين تلبية لدعوة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، أجرى خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء الأثيوبي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين و ترقية التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وكان في إستقباله  بمطار الخرطوم الفريق مهندس إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة الانتقالي والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف.

ووصف السيد عمر قمر الدين وزير الخارجية المكلف في تصريح صحفي الزيارة بأنها جيدة وحققت أهدافها، لافتا إلى أنه تم خلالها زيارة العديد من المناطق الصناعية والزراعية في بعض الاقاليم خارج العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

وأوضح وزير الخارجية أنه تم خلال الزيارة تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا المهمة بالنسبة للبلدين وللإقليم حيث أكد أهمية التعاون والتنسيق فيما يلي الحدود وقضايا التنمية والأمن في الإقليم.

وأضاف أن الجانبين أكدا أزلية ومتانة العلاقات بين البلدين وأهمية دعمها وتطويرها بما يحقق مصلحة الشعبين، لافتا إلى أنه تم عقد لقاءات جانبية بين الطرفين تم خلالها تبادل وجهات النظر في العديد من المسائل.

ويذكر أن الوفد المرافق لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ضم كل من الفريق أول ركن جمال عبدالمجيد مدير المخابرات العامة واللواء الركن ياسر محمد عثمان مدير هيئة الإستخبارات العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى