ولايات

الهجا : لاوجود لازمة الوقود بغرب دارفور

اكد والي ولاية غرب دارفور فضل المولي الهجا عدم وجود ازمة وقود بنوعيه في ولايته واشار لتوفره في غرب دارفور واوضح ان الولاية لم تتاثر بانعدام الوقود في الخرطوم وبعض الولايات واضاف كان لدينا مخزون احسنا ادارته لذلك لم نشعر بالازمة.

واعلن الهجا عن عودة 300قريه ضمن برنامج العوده الطوعيه واوضح ان الولاية تنعم بالسلام وتتجه للمساهمة فى الناتج القومي للسودان واشار الى تهيئة البئيه للطلاب من خلال تعين 800معلم للاساس بجانب بناء اكثر من 300فصل جديد بمدارس الولاية.

وقال الهجا اصدرنا قرار بفصل اي معلم في المدارس الحكومية يعمل بالمدارس الخاصة اثناء الدوام الرسمي واوضح ان ذلك اسهم في رفع نسبة النجاح من 70/ الي 84/هذا العام واشار لدخول سته مدارس حكومية ضمن العشرة الاوائل في امتحانات شهادة الاساس لهذا العام.

واكد الهجا في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء بمقر الاتحاد العام للطلاب السودانيين ايذانا بانطلاقة العمل الصيفي للطلاب ان السلاح لم يعد اداة للجريمة بالولاية ولامهدد للزراعة والرعي بغرب دارفور واشار للدور الكبير لحملة جمع السلاح بالولاية ونوه لاسهامها في تهيئة البيئة امام العودة الطوعية.

ووضع الهجا ثلاثة خيارات امام العائدين اما البقاء في مناطقهم وتوفير الخدمات لها او العودة لمناطقهم الاصلية واما الاندماج في المجتمعات القريية منهم والتزم بتوفير الخدمات الضرورية لهم في كل الاحوال.

واعلن الهجا جاهزية ولايته لاستقبال العمل الصيفي للطلاب هذا العام واثني علي اختيار الاتحاد العام للطلاب السودانيين لغرب دارفور لانطلاقة العمل الصيفي واوضح ان ذلك له عدة رسائل لطلاب الولاية التي عانت في فترة الحرب واشار الي ان هذا العمل يسهم في رتق النسيج الاجتماعي بجميع محليات الولاية من خلال المناشط التي تشهدها محليات غرب دارفور.

 

 

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق