اقتصاد

الثروة الحيوانية تنظم مؤتمر فى نوفمبر الجاري لتقييم الاصول والبنيات الاساسية لمركز المعلومات

أكد  الدكتور عادل فرح وزير الثروة الحيوانية المكلف مساعي الوزارة المتصلة للتشاور مع منظمات المجتمع المدني المتخصصة في وضع وتنفيذسياسات وخطط ومشروعات وزارة الثروة الحيوانية واستعرض الاجتماع وبحث لدى لقائه صباح اليوم مع وفد الجمعية السودانية لتوثيق المعرفة, وكشف عن الجهود المبذولة لانشاء مشروع للتحول الرقمي بالوزارة ومؤسساتها بالاستفادة من تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة في تطوير الأداء التنفيذي بالوزارة.
فيما عبرت الجمعية للوزير عن تقديرها لهذا التوجه المتميز يوزارة الثروة الحيوانية وتبنيها الارشفة الرقمية واكدت توافق هذه الجهود مع مشروع لرقمنة التراث العلمي والثقافي السوداني والذي تستضيفه دار الوثائق للقومية و تلتقي فيه مبادرات جهات عدة ويجري تنفيذه بمساندة من الكلية الملكية لندن (كنجز كولدج).

واشاد الاجتماع بالجهود القائمة في توثيق التراث البيطري السوداني وتعرف المجتمعون علي خطط الوزارة لتاسيس القرار علي هدي البينات والمعلومات. كما  وافق فرح علي تنظيم اجتماع للخبراء في نوفمبر الجاري يضم الجهات الماذونة في الدولة لتقييم الاصول والبنيات الاساسية لمركز المعلومات بالوزارة ووضع خطط التأهيل والتطوير ليقوم المركز بالدور المنوط به في توفير المحتوي الرقمي المطلوب لمشروعات الدولة في مختلف مجالات الطب البيطري وصحة الحيوان والمعارف ذات الصلة. ابدت الجمعية تقديرها لتوجه وزارة للثروة الحيوانية وتبنيها المبادرات المختلفة من منظمات المجتمع المدني وسعيها للاستفادة من الخبرات الوطنية من داخل وخارج السودان لتطوير الارشفة الرقمية والتحول الرقمي في كافة مؤسساتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى