الاخبار

روسيا تهدي السودان سفينة تدريبية حربية

 

أعلنت روسيا استكمال تعاونها مع السودان بانشاء مركز لوجستي لقواتها البحرية على البحر الأحمر واهداء السودان سفينة حربية تدريبية.
ووقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين مرسوما حكوميا لإنشاء مركز لوجستيا للقوات البحرية الروسية في السودان. ويعد المركز اللوجستي تشكيل عسكري للقوات المسلحة الروسية مزود بمعدات عسكرية وأخرى خاصة ومرافق لإصلاح السفن الحربية الروسية، بالإضافة إلى مخزونات من العتاد والممتلكات الأخرى المنتشرة في أراضي جمهورية السودان”.
ولن يتجاوز الحد الأقصى لعدد الأفراد الروس في النقطة البحرية 300 شخص وكذلك لن تتمكن أكثر من أربع سفن روسية من البقاء هناك في وقت واحد.
وقد أعلن فى وقت سابق الرئيس الأسبق عمر البشير في العام ٢٠١٧م ، لوكالة “سبوتنيك” أنه ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرغي شويغو إمكانية إنشاء قاعدة عسكرية على البحر الأحمر في السودان. غير أنه بعد ذلك أوضح السفير الروسي في الخرطوم أن الطرفين يناقشان فتح مركز لوجستي وليس قاعدة عسكرية كاملة.
وتم الاتفاق على الوثيقة، في الوقت الحالي، مع وزارة الدفاع الروسية ووزارة الخارجية والجانب السوداني، وتم نقلها إلى الرئيس الروسي ليتم توقيعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى