السودان

المؤتمر الوطني يقدر للشعب السوداني تحمله الصعاب والصبر

عبر المؤتمر الوطني عن تقديره العميق للشعب السوداني وصبره وتحمله للصعاب التي مر بها خلال الأيام الماضية، وثمن ثقة الشعب في الحكومة والحزب لقدرتهما على تجاوز هذه الصعوبات.

وعقد الحزب  إجتماعا موسع انعقد ليل الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية د.فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية، بحضور رؤساء القطاعات ونوابهم، بجانب القطاع الاقتصادي وبعض أمانات الحزب. وخصص الاجتماع لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وقال أمين أمانة الإعلام ياسر يوسف وزير الدولة بوزارة الإعلام، في تصريحات صحفية، إن الاجتماع استمع إلى تقارير عن الأوضاع الاقتصادية الراهنة انطلاقاً من قناعة الحزب بأن هذه هي القضية ذات الأولوية الأساسية في هذه المرحلة التي يركز عليها الحزب.

وأشار يوسف إلى أن الاجتماع ثمن عالياً الجهود التي تبذلها لجنة ضبط سعر الصرف برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رئيس الحزب، لمعالجة الاقتصاد الكلي والعمل على توفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان بأسعار معقولة وتوفير السيولة في البنوك.

وأضاف يوسف أن الاجتماع أكد دعمه لمخرجات اجتماع لجنة سعر الصرف التي تصب في معالجة الأوضاع الاقتصادية، لافتاً إلى أن الاجتماع وجه عضوية الحزب بأهمية العمل على زيادة الإنتاج ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأوضح أن الاجتماع وجه بضرورة تضافر الجهود الحزبية والرسمية من أجل إنجاح الموسم الزراعي الصيفي.

وشدد على دعمه لمخرجات اجتماع النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، مع وزارة الزراعة والقطاع الاقتصادي، وتنفيذ ماجاء في ذلك الاجتماع.

وأشار يوسف إلى أن الاجتماع، بعد استماعه لتقرير حول النفط وزيادة الإنتاج، وجه الوزارات المختصة بضرورة وضع جدول زمني لزيادة إنتاج النفط خلال فترة زمنية محددة خاصة بعد أن وفرت المالية جزءاً كبيراً مما هو مطلوب لزيادة إنتاج النفط.

وقال إن الاجتماع اطمأن على موقف انسياب الوقود لإنجاح الموسم الزراعي الذي يسير بصورة طيبة في جميع ولايات السودان، ولفت إلى أن الجهات المختصة في وزارة النفط تعمل على إنجاح ذلك.

وأكد يوسف أن الاجتماع اطمأن على انسياب الوقود لمحطات الخدمة في الخرطوم والولايات، واستبشر خيراً بإنجلاء هذه الأزمة قريباً وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وأضاف أن الاجتماع قرر دعم برنامج الحكومة الاقتصادي المتعلق بالتوسع في الزراعة المروية في كل أنحاء البلاد.

 

سودان برس+وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق