الاخبار

حمدوك : لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد من أعظم إنجازات الثورة

 

اعتبر عبد الله حمدوك رئيس وزراء جمهورية السودان أن لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال من أعظم إنجازات الثورة.
وفي وسائل الاعلام تم نشر سلسلة مقالات وكتابات لتبيض وجه لجنة إزالة التمكين وتحسين صورتها بأن الهجوم عليها هو من النظام البائد.
ولكن عند النظر الى الحقيقة مباشرة وبصورة مجردة فانه عندما يقع الظلم فالي اين؟ والي من يتم الاستئناف؟ فهو يتم اولآ الي لجنة التمكين مما يتطلب من اي شخص متظلم منها ان يفكر في نفسه اولآ هل هو مخطئ.
وبما ان الانسان لا يستطيع أن يستانف الي الله مباشرة فإن حمدوك جاء بطرف يتم الاستئناف اليه فهو لجنة التمكين فكيف يستطيع الإنسان أن يشتكي لأصحاب الارادة.
ومما زاد الشعب حيرة اشفاقهم على ضياع العدالة التي أصبحت تتطلب إثبات انك غير مذنب وانك لست من النظام البائد. حتى لا تفقد سيارتك او منزلك.
ومن المفارقات فإن نادر العبيد مسئول زيرو فساد قد رفض المثول أمامها كونها الشاكي والحكم وبالتالي فإن العدالة تقتضي الإنصاف وان العدل لا يتجزأ وهو اساس الحكم .
فإن كانت ثورة ديسمبر المجيدة رفعت العدالة ضمن شعاراتها فإن الناس يتوقون الي أن يتنفسو هذه العدالة وان يرونها كائن حي يمشي بينهم حتى يطمئن الراكب منهم والمقيم بأن ميزان العدالة للجميع تحقق وانه لا يخشى شيئا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق