اقتصاد

أصحاب العمل يطالب بوضع حلول للمشكلات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية

أكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية المكلف الدكتور عادل فرح ادريس أكد عزم وزارته إنشاء شراكات قوية مع القطاع الخاص الوطني وقال إن الأولوية للإستثمار في مجال الثروة الحيوانية موجهة لرأس المال الوطني جاء ذلك خلال اجتماعه باصحاب العمل السوداني بداره.
وناقش الإجتماع الإشكالات والتحديات المتمثلة في تدهور وانهيار البنية التحتية والتدمير الممنهج التي ظل يعاني منه قطاع الثروة الحيوانية خلال العهد البائد لافتا الى الأثر السالب لغياب الدور الإجتماعي والخدمي الاستراتيجي والإيجابي الذي كان يلعبه قطاع الثروة الحيوانية خلال الحقب الماضية.
وأشار فرح الى ان الهدف الاساسي للإجتماع بناء علاقات وشراكات قانونية مع القطاع الخاص وبحث فرص الإستثمار في المحاجر والمسالخ والجلود وإنتاج الأدوية ووسائل النقل و الإستثمار في البناء والعقارات من خلال استغلال الاراضي التابعة لوزارته.
وشدد فرح على تفعيل وحدة الشراكة بين وزارته والقطاع الخاص وذلك لتسريع عملية الإستمثار من خلال تفعيل آلية النافذة الواحدة.
ومن جهته أكد مجتبى خلف الله عبدالرازق الأمين العام لإتحاد عام أصحاب العمل السوداني أكد أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والوزارة في خدمة البنيات التحتية المؤهلة للصادر بغرض تنمية الصادرات وإيجاد حلول ناجعة للمشكلات والتحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية وذلك بدعم ورفد خزينة الدولة بالعملات الصعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق