السودان

خبير : انتحال صفة القوات النظامية استفزاز للجيش والدعم السريع

 

اعتبر الخبير والمحلل السياسي المهندس محمود تيراب تنفيذ عصابة تنتحل صفة القوات النظامية برتبة عميد بهيئة استخبارات القوات المسلحة عملية سطو مسلح على السفارة الاوكرانية بالخرطوم، استفزاز للقوات المسلحة والدعم السريع.
وأوضح في تصريح صحفي ان حادث السطو المسلح على سفارة أوكرانيا بالخرطوم يؤكد ان المخططات التي تقودها بعض الجهات بغرض شيطنة القوات النظامية مازالت مستمرة في عملها من خلال مثل هذه الأعمال الاجرامية والارهابية لالصاق التهمة بالدعم السريع والقوات المسلحة عبر انتحال صفتها وارتداء زيها العسكري.
وأبان تيراب أن أوضح دليل على هذا الاستفزاز يمكن التعرف عليه من الاجابة على السؤال لماذا سفارة أوكرانيا؟ وهم يعلمون ان هذه السفارة ليست مثل السفارات الأخرى واذا كان الغرض من السطو على السفارة الحصول على الأموال معلوم أين توجد الأموال.
وكان الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة أعلن مساء أمس القبض على الجناة الذين نفذوا جريمة سطوا مسلح على السفارة الاوكرانية بالخرطوم بعد تبادل إطلاق نار مع المجموعة التي يقودها شخص انتحل صفة العميد بهيئة استخبارات القوات المسلحة ومعه أربعة منهم اثنان يرتديان زي الدعم السريع.
ويؤكد الخبراء ان حادث عملية السطو المسلح على السفارة الاوكرانية يوضح مدى الاستهداف الذي تواجهه القوات النظامية والعمل على شيطنتها في الوقت الذي تعمل فيه هذه القوات على حماية حدود السودان ومكافحة الجريمة العابرة والهجرة غير الشرعية.
وبالمقابل يرى مراقبون أن القوات النظامية مازالت يقظة وتعاملت مع الاستفزاز بما يستحق والقبض على الجناة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى