منوعات

اليونسكو تحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة

احتفلت منظمة اليونسكو مكتب الخرطوم بمقرها اليوم بالتعاون مع السفارة الهولندية بالخرطوم المؤتمر العالمي لحرية الصحافة ٢٠٢٠ويجئ هذا المؤتمر للاحتفال باليوم العالمي والدولي لإنهاء الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.
وأكد المؤتمر على أهمية وجود صحافة حره تساعد على مواجهة الأزمات وفهمها والتغلب عليها، مشدداً على ضرورة الدفاع عن الصحافة الحرة والمستقلة وسلامة الصحفيين ويمتاز المؤتمر بأنه مؤتمراً تفاعليا تشاركياً يدمج بين العناصر الرقمية والحضورية .
وأكد المؤتمر ضرورة الدفاع عن حرية الإعلام وأمنه واستقلاله وحماية الصحافة من الأوجه القاتمة والجديدة غير المرغوب فيها للرقابة والضغط والتأثير، مضيفاً أن الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا توضح أهمية الإعلام الحر والأمن والمستقل وأنه أصبح الدفاع عن هذه القضايا مهما اكثر مما كان فى اى وقت مضى.
وقال دكتور ايمن بدري مدير مكتب اليونسكو بالخرطوم مسؤول التربية والإعلام بالمنظمة إن حرية الصحافة وحرية التعبير تحظى بمكانة جوهرية ومن ضمن المسؤوليات المنوطة بها باليونسكو، مؤكدا دور الحريات فى تحقيق التفاهم المتبادل لبناء السلام المستدام.
وأوضح أن اليوم العالمى يسهم فى توعية المواطنين بشأن الانتهاكات التى تتعرض لها حرية الصحافة.
وأعرب عن أمله في أن اليوم العالمى سيسهم فى تشجيع مختلف المبادرات التى من شأنها الارتقاء بحرية الصحافة ورصد الوضع الذى تؤول إليه حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى