السودان

تحقيق السلام ورفع السودان من قائمة الإرهاب

 

اعتبر مراقبون أن من نجاحات حكومة الفترة الانتقالية بالسودان حتي الآن تحقيق السلام من خلال توقيع اتفاق جوبا للسلام مع حركات الكفاح المسلح ورفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وارجع خبراء الفضل في تحقيق هذه النجاحات الي جهود المكون العسكري في الحكومة الانتقالية، حيث استطاع الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة رئيس وفد التفاوض في التوصل إلى إقرار اتفاق السلام مع مكونات الجبهة الثورية السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة مالك عقار.
كما نجح المكون العسكري أيضا في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بدرجة كبيرة.
ورأى خبراء أن ماقام به المكون العسكري يعد من الأمور التي تصب في صالح المواطنين ومستقبل الدولة السوداني. ووارسل هؤلاء الخبراء في حديثهم عن إنجازات الفترة الانتقالية رسالة للشعب السوداني بان ينتبه ان هذه الانجازات تظهر من قام بها ويشيرون الي أن حمدوك لم يكن وراء هذه الانجازات بل سعي لتسويق نفسه من خلال ما تحقق في هذه الفترة على الرغم من انه في بعض الأحيان كان يحاول عرقلة الأمور.
بينما أشار مراقبون الي أن إنجازات حمدوك تظل شاخصة أمام أنظار الجميع وتتمثل في تفاقم الوضع الاقتصادي والمشاكل المجتمعية كما هو ديدن من يتسللون الي السلطة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى