الاخبار

تيراب يمتدح مشاركة الدعم السريع في مهرجان الرماية السنوي

 

إمتدح المهندس محمود إدريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية مشاركة قوات الدعم السريع في مهرجان الرماية السنوي في نسخته السادسة والخمسين الذي إستضافته مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان وشهده الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من القيادات العسكرية. وقال أن هذه المشاركة تؤكد مدى الجاهزية والتدريب والإنضباط الذي تتمتع به قوات الدعم السريع.
وأوضح تيراب في تصريح صحفي أن قوات الدعم السريع تثبت كل يوم بأنها القوة الأقرب لوجدان الشعب والأقدر علي تنفيذ تطلعاته وآماله في بسط الأمن والسلام المجتمعي وذلك بالنظر لإسهاماتها المقدرة في المجالات الإنسانية والمجتمعية ودورها المشهود في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة وتأمينها مبيناََ أن هذه القوات تمثل جزء أصيل من القوات المسلحة وتعمل وفق القانون تحت إمرة القائد الأعلى للقوات المسلحة مشيراً الي الأدوار الكبيرة التي قامت بها في حسم التفلتات الأمنية
والصراعات القبلية في دارفور وجنوب كردفان وكسلا والبحر الأحمر. وأشار تيراب إلي دور الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في إنجاز إتفاق السلام الشامل مع حركات الكفاح المسلح الذي يشكل مفتاح إستقرار الفترة الانتقالية ويمهد الطريق لسلام دائم ومستدام في البلاد.
وقال الخبير في الشؤون السياسية أن تكريم الفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثاني الدعم السريع في مهرجان الرماية السنوي يأتي تقديراََ للدور الذي ظل يضطلع به دقلو في دعم قضايا الأمن والتعايش السلمي من خلال عقد المصالحات القبلية ورعايته لمبادرات السلم الأهلي و المجتمعي والتي نجحت في رأب الصدع بين المكونات الاجتماعية في ولاية جنوب دارفور وكسلا والبحر الأحمر وأضاف أن هذا التكريم صادف أهله وهو تكريم لكل فرد ينتسب لقوات الدعم السريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى