تغطيات

النقل تشدد على اهمية تطوير الموانئ النهريه بالبلاد

اكد د. مهندس مستشار معاويه علي خالد وكيل وزارة البنى التحتيه والنقل على اهمية تطوير الموانئ النهريه بالبلاد خاصة ميناء وادي حلفا بوصفه احد اهم الموانئ التي تربط السودان بمصر .
جاء ذلك لدي لقائه بمدينة حلفا الوفد المصري الذي يمثل هيئة وادي النيل برئاسة اللواء مصطفى عامر وبعض المختصين والمستثمرين في مجال النقل النهري
حيث عقدت عدة اجتماعات على مدي ثلاثة ايام بغرض بحث تطوير وتأهيل البنيات التحتيه لميناء وادي حلفا وتحديد موقع للميناء وفقآ للدراسات الفنيه التي سيجريها الجانب السوداني لفحص التربه وعمق المياه .
افاد د. معاويه ان الحكومه المصريه قد وافقت على دعم تطوير ميناء حلفا هنالك انشطه تجاريه ستكون مصاحبه تقوم بها شركات بين البلدين تستغل النقل النهري لميزاته المتعدده وستمد الميناء بآليات للشحن والتفريغ .
وتناول اللقاء مشروع الربط السككي بين وادي حلفا واسوان والذي تجري له دراسات فنيه وهو كما افاد مهندس وليد محمود مدير عام هيئة سكك حديد السودان ان النقل السككي يتميز بقلة التكلفه والسعه الكبيره والامان وان السكه حديد بعد تأهيل الميناء ستسهم في عملية التبادل التجاري بين السودان ومصر وسيمتد الخط لداخل الميناء ذاكرا ان السكه حديد لديها خطط اسعافيه واستراتيجيه طموحه لتطوير النقل السككي وان هنالك جهود مبذوله لصيانه عربات الركاب بقطار حلفا وانه بحلول شهر فبراير ستنتهي صيانة عدد مقدر يستخدم في استئناف حركة الركاب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى