الاخبار

بوب يحذر من تفشي الفساد ويدعو الى اعادة النظر في معاش الناس

 

اعتبر الخبير الاقتصادي عصام عبد الوهاب بوب ما تعرضت لها وزيرة المالية من سائقها بأنه أمر متوقع في ظل الفوضى الإدارية والإقتصادية .

وأشار بروف بوب في تصريح صحفي الى وجود خلل أداري كبير في مؤسسات الدولة لم يعالج لافتا الى انعدام الخطط السليمة وضعف الكوادر الادارية والمالية من الادارة العليا والتعقيدات الاقتصادية الأخرى الى جانب التردي المريع المتعلقة ببيئة العمل .

وتساءل بوب ، ماذا نتوقع من موظف في درجة عمالية برتبة سائق لا يكفيه راتبه يومين وأمامه الفرصة لكي يطعم أطفاله باحتياجاتهم الأساسية؟ وتابع هذه ليست مبررات للتعدي على المال العام أو الخاص وإنما دعوة لإعادة النظر في معايش الناس التي تزداد صعوبة يوم بعد يوم في مقابل ازدياد ثروات الرأسمالية المتوحشة ساعة بعد ساعة وبالتالي ستزيد معاناة المواطن السوداني كل دقيقة.

ويرى المراقبون مايحدث الآن بالبلاد من فوضى خلاقة وفساد تستدعي الوقوف عندها والدفاع عنها بشراسة ويجب القضاء عليها فورا وآن الأوان للحكومة أن توقف الفوضى وتلتفت بجدية نحو تحسين أوضاع المواطنين المعيشية وانقاذهم من الوضع الذي يعيشونه الآن.

ورأوا أن هذه الحكومة فقدت ثقة المواطن لدرجة كبيرة بعدم نزاهتها واعتبروها حكومة لصوص مشيرين الى حادثة سرقة سائق وزيرة المالية وقالوا أن وزيرة المالية فشلت في ادارة البلاد الاقتصادية وأودعتها الى الانهيار الكامل واستغربوا اذا كانت وزيرة المالية فشلت في ادارة وزارتها بالسيطرة عليها وعلى من حولها فكيف لها ان تدير البلاد بأكملها ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى