الاخبار

رئيس حزب الوطن والأمين العام للجبهة الوطنية للتغيير : جهات من قحت تسعى لإطالة أمد الفترة الانتقالية

 

قال د. عبدالعزيز النور رئيس حزب الوطن والأمين العام للجبهة الوطنية للتغيير أن هناك جهات داخل الحاضنة السياسية تسعي لإطالة أمد الفترة الانتقالية لأنها تعلم حجمها الجماهيري الحقيقي مبيناََ أن حديث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بشأن هذه الجهات بأنه حديث صادق ومسؤول وينم عن معرفة حقيقية لبواطن الأمور داخل أجهزة ومؤسسات الفترة الانتقالية.

وأوضح النور في تصريح صحفي أن بعض الأحزاب الصغيرة ذات التوجه اليساري التي ليس لها وزن تسيطر حالياََ علي الساحة وهي الأكثر ضجيجاََ والأعلي صوتاََ بالرغم من محدودية مناصريها وأشار إلي تصريحات القائد حميدتي التي أطلقها أمس لدي مخاطبته قوات درع السلام والتي ذكر فيها أن هناك شرذمة قليلة تتحكم في مفاصل وأجهزة الدولة وليس لها وجود جماهيري علي الأرض ودعا النور إلي ضرورة التأسيس لرؤية وطنية جامعة تلتف حولها كل القوي السياسية الوطنية من أجل بناء السودان الذي يسع الجميع وتقوم مرتكزاته علي العدالة والمواطنة المتساوية.
وقال رئيس حزب الوطن أن هناك جهات سياسية معروفة للشعب السوداني لا تريد إجراء الانتخابات في مواعيدها لذلك تسعي بكل جهدها لتمديد أجل الفترة الانتقالية وهي تعمل علي تعكير أجواء الانتقال السلس بافتعال الأزمات وتاجيج الصراعات القبلية و النزاعات الجهوية بهدف تمرير أجندتها الحزبية الضيقة والتغطية علي فشل كوادرها الموجودين داخل الأجهزة والمؤسسات .
ودعا رئيس حزب الوطن إلي ضرورة الإلتزام بما نصت عليه الوثيقة الدستورية خاصة فيما يتعلق بآجال أجهزة ومؤسسات الحكم الإنتقالي فضلاً عن الإلتزام بنصوص إتفاقية جوبا للسلام بإعتبار أن هذه الوثائق هي المرجعية التي تحكم السلطة الانتقالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى