الاخبار

باحث بمركز فوكس : زيارة حميدتي لقطر ليس لها علاقة بوساطة للإسلامين وستعود بمكاسب كبيرة للسودان

 

استبعد كبير الباحثين في مركز فوكس للدراسات في السويد ومدير برنامج السودان وشرق أفريقيا بفوكس د. عبد الناصر سلم استبعد ان تكون زيارة نائب رئيس مجلس السيادي الفريق محمد حمدان دقلو لقطر لترتيب لقاءات مع قيادات مع إسلامي النظام السابق كما يروج البعض لذلك .
وقال د.سلم في تصريحات صحفية ان سياسة الدوحة في الفترة الأخيرة اصبحت معتدلة مع معظم الدول العربية كما ان قطر لم تكون علي وفاق كامل مع النظام السابق في ايامة الاخيرة حتي تقوم بواسطة مع الحكومة الجديدة من اجل مصالحة الإسلامين مؤكدا في الوقت ذاته ان الزيارة ستعود بمكاسب كبيرة للسودان في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها البلاد خاصة وان قطر ظلت ملتزمة بتعهداتها المالية التي قطعتها في اتفاقية الدوحة للسلام الامر الذي يساهم ايضا في دعم اتفاقية جوبا للسلام بتوفير موارد اضافية لمشاريع عودة النازحين في دارفور .
واوضح د. سلم ان الزيارة كذلك تؤكد انتهاء الأزمة الخليجية تماما واصفا الزيارة بأنها الاهم لنائب رئيس المجلس السيادة خارج افريقيا خلال الفترة الاخيرة لجهة انه لم يقوم بزيارة الدوحة بعد الثورة واقتصرت زيارتة للرياض وابوظبي متوقعا ان تعود الزيارة بمكاسب سياسية واقتصادية للسودان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى