السودان

دقلو .. جهود ملموسة في دعم السلام والاستقرار بالبلاد

 

ثمن د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية مجهودات عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية وقائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو في دعم جهود السلام والاستقرار في البلاد مشيراََ إلي الجهد الذي بذله من أجل إعادة الأمور إلي طبيعتها في ولاية غرب دارفور والذي تكلل بتوقيع إتفاق وقف العدائيات بين قبيلة المساليت والقبائل العربية بالولاية.

وأوضح د. عاصم في تصريح صحفي أن الدعم السريع ظل يقوم بأدوار مشهودة في تعزيز المصالحات بين القبائل وتقوية أواصر التعايش السلمي بين مختلف المكونات الاجتماعية في البلاد منوهاََ إلي الجهود السابقة التي قام بها الفريق عبدالرحيم دقلو في معالجة أحداث تلس بولاية جنوب دارفور فضلاً عن إسهامه في إحتواء النزاع الذي حدث بين الهدندوة والبني عامر في كسلا وبين الهدندوة و النوبة في ولاية البحر الأحمر وأضاف أن الفريق عبدالرحيم دقلو يتميز بصفات جعلته أكثر قرباََ للإدارات مما سهل من مهمته في سرعة التوصل إلي إتفاقيات صلح بين القبائل مؤكداََ علي ضرورة إلتزام هذه القبائل بما يتم التوقيع عليه منعاََ لتكرار مثل هذه الأحداث مستقبلاََ مشيراً الي تأثير النزاعات القبلية علي حركة البناء والتنمية بإعتبار أن الموارد البشرية التي تفقدها البلاد جراء هذه النزاعات سيكون لها أثرها السالب علي التنمية.

وقال الخبير في العلاقات الدولية أن التعايش وقبول الآخر هو المدخل الأساسي للإستقرار والتنمية لذلك لابد من تمتين الروابط والوشائج بين كافة المكونات الاجتماعية وصولاََ الي سلام وإستقرار يحقق الطمأنينة للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى