ولايات

ديوان الزكاة يدشن نفرة الخير بولاية القضارف

دشن ديوان الزكاة بولاية القضارف مشروع نفرة الخير للعام 2018م، وبرنامج شهر رمضان المعظم للعام 1439هجرية، بمدينة القضارف، بتكلفة الكلية للنفرة بلغت 226,080,000 جنيه، لعدد 181,873 أسرة مستفيدة.

واشتملت المشاريع على عدد من من المحاور منها المحور الزراعي والحيواني،التجاري، المحور الخدمي والنقل، الحرفي،وتأهيل المشروعات، بالإضافة لنفرة المصارف والتأمين الصحي، بجانب توزيع فرحة الصائم ضمن برنامج الديوان لشهر رمضان.

وأشاد والي القضارف ميرغني صالح، بعبقرية فكرة إنشاء ديوان الزكاة في السودان بالرغم من السودان ليس من الدول الغنية، وأضاف قائلا “لو لا الديوان لما وجدنا كل هذه المشروعات”.

وأكد صالح بأن الديوان يقوم بادوار كبيرة تجاه الولاية بمحاربة الفقر وتمليك المشروعات الإنتاجية، واصفا النفرة بأنها خير دليل.

ودعا الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي محمد عبد الرازق المقتدرين الى تزكية أموالهم بإخراج زكاتها، وقال أن ربط هذا العام ارتفع الى 453 مليار، عن 304 مليار العام الماضي.

وأشار إلى أنه وبالرغم من زيادة الاسعار إلا أن هنالك زيادة في نسبة التحصيل، واصفا ولاية القضارف بالولاية الأولى في التحصيل على مستوى السودان.

من جانبه قال امين عام ديوان الزكاة بولاية القضارف الفاتح عبد الرؤوف أن ولايته حققت نسبة 90% من الربط الكامل للعام، في الاربعة أشهر الماضية فقط.

وأشار إلى أنهم أدخلوا 50الف أسرة تحت مظلة التأمين الصحي، بالإضافة إلى توزيع 5جولات من الذرة للأسرة الفقيرة في العام.

وشهد الاحتفال الذي أقيم أمس تسليم عدد من المشروعات للمستحقين، بجانب إحضار نماذج لمشاريع سابقة أخرجت اصحابها من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق