تغطيات

إنطلاقة فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي للشباب

 

إنطلقت بقاعة الصداقة بالخرطوم فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي للشباب والذي ينظمه بنك الإنتاج تحت شعار نحو مستقبل إنتاجي واعد بحضور الأستاذ فارس النور مستشار قائد قوات الدعم السريع وعدد من أساتذة الجامعات والخبراء والمهتمين بالتنمية البشرية.
ورحب المستشار فارس النور بالحضور النوعي من شباب السودان مؤكداً أن الشباب هم سواعد مستقبل البلاد داعياََ إلي ضرورة الإستفادة من طاقاتهم ومواهبهم في دفع عجلة الإنتاج بالبلاد مبيناََ أن البرنامج التدريبي يستهدف تأهيل وتدريب الشباب علي خوض غمار التجربة في المشروعات الإنتاجية.
وقال ان تجربة بنك الإنتاج تجربة رائدة في السودان ينبغي علي الشباب الاستفادة منها في تمويل مشروعاتهم وإبتكاراتهم.

من جانبه قدم د. أمير ميرغني الأستاذ في الجامعات السودانية والخبير في مجال التخطيط الإستراتيجي محاضرة قيمة حول كيفية تقديم الشخص لنفسه بطريقة إحترافية مستعيناََ في ذلك بعصارة تجربته في علوم التنمية البشرية والتخطيط الإستراتيجي. وقد وجدت المحاضرة تجاوباََ منقطع النظير من الشباب المشاركين في البرنامج التدريبي وهذا اتضح جلياََ من خلال تفاعل الشباب مع المحاضرة.

مركز الحدث للدراسات أجري إستطلاعات وسط الشباب المشاركين في البرنامج ،حيث أوضح مجد الدين محمد حسن أنه إستفاد من المحاضرات التي تم تقديمها علي هامش البرنامج مبيناََ أنها أعطت الشباب ذخيرة وأساليب جديدة في كيفية تقديم أنفسهم وعكس المؤهلات التي يحملونها فضلاََ عن كيفية تصميم المشروعات و المبادرات.
إلي ذلك قالت سلوي شنان أنها وجدت ضالتها في هذا البرنامج الذي أعطاها الثقة في نفسها وحفزها علي إبتكار مبادرات تدفع بعجلة الإنتاج وتحقق الرضا النفسي لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى