تغطيات

زكاة غرب كردفان تدشن برامج رمضان بــتكلفة 650.863.000 جنيه

الفولة : محمد الشفيع

دشن والي غرب كردفان الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح رئيس مجلس امناء الزكاة بالولاية بالفولة برنامج سحائب الرحمة رقم سبعة الذي ينفذه ديوان الزكاة تحت شعار (معاً من اجل تحقيق مجتمع التكافل والتراحم ) بتكلفة إجمالية بلغت 650,863،000 جنية ستمائة وخمسون مليون وثمانمائة وثلاثة وستون ألف جنيهاً ويستهدف عدد 64.610 أسرة ..
وفي كلمته بهذه المناسبة حيا الوالي ديوان الزكاة بالولاية علي المشروعات النوعية التي قدمت للمستهدفين منادياً بالتركيز علي المشروعات الزراعية والبستانية .
وابان ان مثل هذه المشروعات تدخل البهجة في نفوس الفقراء وتشجع دافعي الزكاة من القيام بواجبهم علي الوجه الأكمل..
واوضح حماد ان حكومة الولاية تعمل بجد للإستفادة من قاعدة بيانات برنامج سحائب الرحمة في تنفيذ برنامج ثمرات وسلعتي من اجل تخفيف أعباء المعيشة وإعلاء قيم التكافل الإجتماعي .
هذا وقد حث ديوان الزكاة علي الاهتمام بجباية زكاة الأنعام وتفعيلها .
من جهته اشاد مقرر تنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير بالولاية الاستاذ نصرالدين ابوهدايا كرشوم بمشروعات وبرامج سحائب الرحمة سبعة ودورها في إخراج العديد من الاسر من دائرة الفقر مشيداً بدافعي الزكاة في إشاعة روح التراحم والتكاتف .
وقال ان الفقراء بالولاية يتطلعون للمزيد من المشروعات الإنتاجية وفي كل المحليات .
من جانبه قال الأستاذ بشير محمد عمر امين ديوان الزكاة بالولاية ان سحائب الرحمة من البرامج الراتبة التي ينفذها الديوان سنوياً مبيناً ان السحائب تشمل ستة محاور مثمثلة في توزيع فرحة الصائم ونفرات الخلاوي وإطلاق سراح النزلاء وفرحة العيد بالإضافة الي توزيع المشروعات الخدمية والإنتاجية بجانب دعم الأسر الفقيرة .
وابان ان غرب كردفان متقدمة في العمل الزكوي خاصة في مجال جباية الانعام بتجاوز الربط المقرر بنسبة 188% بفضل السياسات الرشيدة لمجلس امناء الزكاة بالولاية .
هذا وقد اشاد بشير بلجان الزكاة القاعدية في تحديد المستهدفين منادياً في هذا الصدد بالتعاون الجاد مع خطاب الزكاة لإيصال فهم الشعيرة حتي تتمكن امانة الزكاة من تحقيق الربط المقرر سنوياً في مجال جباية الانعام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى