منوعات

السقا يناقش الاتجار بالبشر من خلال السفر علي أجنحة السراب

تبث الإذاعة السودانية ضمن باقة برامجها خلال شهر رمضان مسلسل “السفر على أجنحة السراب” الذي يناقش مشكلة الاتجار البشر والتهريب والعطالة، ويعالج المسلسل الذي أنتجه مجلس الشباب العربي والأفريقي المشكلات في قالب درامي كوميدي تراجيدي.

ويشارك في المسلسل نخبة من الدراميين أبرزهم تهاني الباشا، زكية محمد عبدالله، والممثل القدير محمد المجتبى، وقام بتأليف المسلسل الأستاذ معاوية السقا.

ودُشنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومجلس الشباب العربي الأفريقي في احتفالية بنادي النفط يوم الثلاثاء المسلسل بحضور عدد من نجوم المسلسل.

وقال الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي، عوض حسن، إن المسلسل أنتجه المجلس في إطار معالجاته لقضايا الشباب. وأشار إلى أن المسلسل تشارك فيه نخبة من الدراميين، وأبان أن المسلسل ستبثه الإذاعة السودانية خلال شهر رمضان.

وأشار حسن أن المجلس في إطار معالجاته لقضايا الشباب نفذ عدداً من الأعمال الفنية في إطار جائزة “افرابيا”، وأضاف أن الفنون من خلال قوالبها المتعدِّدة يمكن أن تعالج العديد من القضايا التي تتصدر اهتمامات الشباب، فضلاً عن معالجة المشكلات.

وأوضح حسن أن المسلسل سيبث في الدول العربية والافريقية الناطقة باللغة العربية.

من جهته أشار ممثل الاذاعة السودانية يس ابراهيم للشراكة بينهم والمجلس،وأكد أن المجلس قدم تجربة فريدة من خلال هذا العمل الذي يناقش قضايا مهمة تواجه الشباب.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق