ولايات

أكثر من 5 مليون جنيه من الزكاة دعماً للفقراء والمساكين ببرام

قدم ديوان الزكاة مبلغ(5) مليون جنيه دعما للفقراء والمساكين بمحلية برام بولاية جنوب دارفور.

وقدم الامين العام للديوان محمد عبدالرازق دعما مقدرا ضمن مشروعات الديوان في إسناد الأنعام مبلغ 2مليون جنيه لسد السقدي و(3) مليون جنيه دعما لخدمات الصحة والتعليم ودعم الفقراء والمساكين لبرنامج رمضان ودعا كل أصحاب الأموال خاصة وعاء الأنعام والزورع الذين لم يتمكنوا من إخراج زكاتهم حتى الآن بالإسراع بأخرجها خاصة في رمضان الفضيل شهر الإنفاق.

ووعد عبدالرازق مواطني برام بتوفير كافة وسائل سبل العيش الكريم عبر المشروعات الإنتاجية التي تقلل من حدة الفقر مقدماً شكره وتقديره لناظر عموم قبيلة الهبانية يوسف على الغالي على الدعوة الكريمة التي قدمت له وكرم الضيافة وحسن الاستقبال.

بدوره دعاء الدكتور الأمين على علوة أهالي برام الكلكة للتراحم والتكافل خلال شهر رمضان الكريم وأوضح أن أمانة الزكاة بالولاية تنفذ خلال هذا الشهر خمسة محاور رئيسية تتمثل في محور فرحة الصائم، فرحة العيد، تفقد الأسر المتعففة، إطلاق سراح النزلاء، نفرة خلاوي القرآن الكريم والتي رصد لها الديوان بالولاية أكثر من 20 مليون جنيه.

من جانبه طالب معتمد محلية برام الكلكة يعقوب مرسال تقل ديوان الزكاة بالتوسع في خدمات المياه والصحة والتعليم خاصة لشريحة الرعاة والرحل وإكمال مشروع سد سقدي الذي بدأ بشراكة بين الديوان ووزارة المالية والذي يسهم في ذيادة الإنتاج والانتاجية خاصة لمحصول الصمغ العربي وتوفير الدعم للعودة الطوعية  بعد استقرار الأوضاع الأمنية بدارفور بتوفير البذور والمحاريت البلدية والتي ستعود خيرا وجباية والمصارف للديوان بالمحلية.

وفي السياق رحب ناظر عموم قبيلة الهباني الناظر يوسف على الغالي بزيارة الأمين العام لديوان الزكاة مقدماً شكره وتقديره لكل العاملين بالزكاة فيما يقدمه الديوان علي المستوي المركزي والولائي في خدمة الفقراء والمساكين وخدمات التأمين الصحي.

وأوضح أن عدد المواطنين الذين يحتاجون للتأمين الصحي أكثر من عشرة آلاف شخص مطالباً ديوان الزكاة الاتحادي بدعم وتأمين 4 الف مواطن بمحلية برام والمساعدة في توفير الأجهزة والمعدات لمستشفى برام الذي يقدم الخدمات الصحية لمحليتي برام وأم سنطة.

وتم تكريم نماذج من المكلفين من رعاة ومزارعين وتجار وتكريم الأمين العام لديوان الزكاة ومدير عام خطاب الزكاة وأمين زكاة جنوب دارفور من قبل نظارة قبيلة الهبانية واتحاد الصمغ العربي بجنوب دارفور للدور الكبير الذي يقوم به الديوان في كآفة  ولايات السودان المختلفة.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق