اقتصاد

شح الوقود يعطل توزيع سلة رمضان بالخرطوم

أقر إتحاد عمال ولاية الخرطوم بتأخير في تسليم السلة الرمضانية بسبب أزمة الوقود الماثلة بالولاية والتي ألقت بظلالها علي عملية ترحيل السلع من المصانع الي المخزن.

وكشف أمين عام الإتحاد د.خباب محمد سعيد عن إنعقاد غرفة طوارئ بالإتحاد لتزليل الصعوبات التي تواجه تسليم السلة الرمضانية، وقال كان لابد من تجهيز مواد السلة السبع في وقت واحد وإن تأخر سلعة واحدة بسبب الترحيل سيعطل عملية التسليم.

وأبان أن السكر  يسلم من مصنع كنانة بالنيل الأبيض وأن ترحيله يحتاج الي 94 شاحنة أجري الإتحاد إتصالات مع وزارة النفط وحكومة الولاية لتوفير مواد بترولية لشاحنات نقل السكر .

وتوقع خباب تسليم ال75 ألف سلة والسكر بنهاية الإسبوع الجاري ، وأضاف أن سلعة السكر واجهت في البداية مشكلة تغييبه عن سلة رمضان نسبة الي إمتلاك العاملين ل124 ألف جوال قبل 45 يوم من تدشين سلة رمضان .

وقال ان الولاية تمر بظرف إستثنائي من شح في الوقود وشح في التمويل والتي أثرت بدورها علي تسليم السلة، مؤكدا سريان عملية التسليم علي قدم وساق معلنا بذلك تسليم مايفوق ال50 ألف سلة وقرابة ال20 ألف جوال سكر .                                              ونفي خباب مايدور حول تسرب سلع السلة الي السوق الأسود، مؤكدا علي وجود نظام رقابي بالتعاون مع حكومة الولاية والأجهزة الفنية المختصة للتأكد من إيصال هذه السلة من المخازن الي مواقع العمل المعنية .

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق