الاخبار

استرداد (8) سيارات مسروقة والقبض علي شبكة بيع عملات اجنبيه مزورة

تمكنت دائرة المباحث بشرطة ولاية الخرطوم ممثلة في إدارة مكافحة سرقة السيارات من القبض على اخطر معتادي سرقة السيارات بالولاية واسترداد (8) سيارات بوكس بمختلف الموديلات من ولاية كسلا.

كما تمكنت فرعية مباحث وسط الخرطوم من القبض على شبكة تخصصت في التصرف بالبيع بعملات أجنبية مزيفة وعرضها بوسط الخرطوم وضبط (7) آلاف دولار مزيف.

وأوضح مدير دائرة المباحث اللواء عبد العزيز حسين عوض  في تصريح صحفي يوم الاربعاء انه بناء على معلومات توافرت بوجود عملية بيع لعربة مسروقة تم تكليف فريق ميداني تحت إشراف مدير الدائرة ومدير إدارة مكافحة سرقة السيارات وإثر كمين ناجح تمكن الفريق بقيادة النقيب شرطة نزار محمد الحسن من الدخول في مبايعة وهمية لعربة بوكس مسروقة والقبض على معتاد الإجرام (ع،ع) وبحوزته العربة المسروقة وبعد التحري الدقيق اعترف بسرقة (15) عربة بوكس من داخل الولاية مقرا ببيعها بولاية كسلا .

واشار عوض إلي انه تم إيفاد مأمورية بقيادة ملازم شرطة خالد عبد الحفيظ وبالتنسيق مع مباحث ولاية كسلا وشرطة المرافق والمنشآت تم القبض على (3) متهمين من مستلمي العربات المسروقة.

وأوضح أن فريق الشرطة تمكن من استرداد (8) مركبات بوكس، وأبان أن الفريق الميداني سيواصل التحريات مع المتهمين لاسترداد بقية المركبات، وأشار إلى أن الضبطية تأتي في إطار عمل دائرة المباحث الجنائية في مكافحة الجريمة وتفعيل العمل الميداني للأفرع الميدانية وإدارة مكافحة سرقة السيارات بسطا للأمن والطمأنينة بالولاية.

وفي سياق مغاير أعلن عوض أنه تم القبض على المتهم الرئيسي عقب بيعه لـ(400) دولار مزيف بمبلغ (15) ألف جنيه وبتفتيش المركبة تم ضبط (1600) دولار مزيف ،وأضاف بالتحري مع المتهم تم القبض على (2) من المتهمين وبحوزتهما مبلغ (5300) دولار مزيف كانت في طريقها للبيع في الأسواق وفتح بلاغ تحت الماد 117 من القانون الجنائي بقسم الخرطوم شمال.

وأشار عوض الى أن إدارة التحري بدائرة المباحث تولت التحري في البلاغ لتكملة الإجراءات توطئة لتقديم المتهمين للمحاكمة.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق