ولايات

والى سنار يعلن برامج حكومته للمرحلة المقبلة

أعلن والي سنار الجديد د.عبدالكريم موسي أن برنامج  حكومته في المرحلة الحالية سيصوب تجاه القضايا الاقتصادية وإستكمال العمل التنموي في المشروعات الاستراتجية والاهتمام بقضية الزراعة بشقيها المطري والمروي،بجانب العمل على  زيادة إنتاج محصولات الصادر وزيادة حجم وإستقطاب الاستثمارات في شتى المجالات فضلا عن الاهتمام  ببرنامج الصناعات التحويلية.

وإستقبلت ولاية سنار يوم الاربعاء واليها الجديد خلفا للوالي السابق الضو الماحي  وكان في إستقباله بمدخل مدينة سنار  قيادات الولاية التنفيذية والتشريعية وقطاعات المجتمع المحلي

وتلقي والي سنار  كركون الشرف بقيادة الفرقة السابعة عشرة مشاة بسنجة وخاطب والي سنار الجديد  بقاعة السلطنة الزرقاء بسنجة اللقاء الجامع لقيادات وفعاليات مجتمع سنار.

وقال موسى إن قضية معاش الناس تمثل أولوية قصوى في خطة حكومته.

وكشف موسي عن حزمة من البرامج قال إنها ستكون مفتاح عمل حكومته  وقطع أن  برامج حكومته التنفيذية في المحاور الخدمية والتنموية ستكون واقعا معاشا بين الناس واشار الوالي أن سنار تزخر بموارد ضخمة.

ودعا موسي الي تضافر الجهود للاستفادة  منها  لوضع لبنة واضحة في معالجة الاقتصاد الكلي للدولة، واشار الي التحديات الاقتصادية التي تعيشها البلاد ولفت الي أن سنار سيكون لها  سهم كبير في معالجة قضايا الاقتصاد بالبلاد عبر ماتنتجه من محصولات  وجدد الثقة في إنسان وقيادات سنار بالمضى قدما بالولاية في مجالات التنمية .

وتعهد موسي ببسط خدمات التنمية لكل المواطنين واقامة العدل بينهم والوقوف في مسافة واحدة بين كل المكونات بالولاية.

وإلتزم بالمحافظة علي ترابط وتعايش النسيج الاجتماعي وتوفير عمليات التمويل للمشروعات الصغيرة.

من جهته شكر والي سنار السابق الضو الماحي تجاوب مجتمع ولاية سنار معه أثناء توليه زمام الولاية.

وقال إن شعب سنار طموح متعاون في كل المجالات وطلب العفو من مواطني سنار إن كان  قصر في حق مواطن  او طالب خدمة على المستوى العام او الخاص.

من جانبه رحب معتمد سنجة أبو القاسم حسن فضل الله بوفادة الوالي الجديد عبد الكريم موسى ،وأعرب عن أمله أن تستشرف الولاية جديدا في التنمية في عهده ،وأكد ان جماهير محلية سنجة ستكون عونا وسندا للوالي لانجاز ملفات التنمية.

بدوره قال رئيس مجلس الاحزاب السياسية بالولاية الطيب علي أبونارو إن ولاية سنار تعيش تناغما وانسجاما سياسيا بين جميع الاحزاب السياسية  أكثر من ذي  بفضل مخرجات الحوار الوطني ودعا أبو نارو الاحزاب السياسية الي توحيد الرؤى ولفظ  الخلافات لاخراج البلاد من الازمات التي تعيشها.

وقال إن مطلوبات المرحلة الحالية تستدعى التعاون والوحدة للعبور الي بر الامان ولفت إلى أن مجلس الاحزاب السياسية بالولاية ينصهر في وعاءٍ واحد اسمه الوطن ولايعرف الحزبية البتة.

 

  سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق