السودان

الحكومة: لانملك عصا سحرية لإنهاء الازمة الاقتصادية

قال وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء البروفيسور هاشم علي سالم، إن حكومة الوفاق الوطني لاتمتلك عصاة سحرية لإنهاء الأزمة الاقتصادية التي تواجهها البلاد، وأشار إلى أن إيجاد حل لتلك المشكلات يتطلب عدة سنوات قادمة.

وأوضح سالم أنه لاتوجد حلول سوى مواصلة رفع الدعم الحكومي، بجانب تحويل المواطنين من مستهلكين إلى منتجين.

ونبه سالم خلال حديثه لبرنامج “مؤتمر إذاعي” بالاذاعة السودانية يوم الجمعة إلى أن المشاكل الاقتصادية تحتاج إلى دراسات وخطط لتجاوزها، وأن الأمر يتطلب وقتاً كبيراً.

ونوه سالم إلى أن تلك الأزمات مردها لما سماه بالتشوهات وأن المعالجات بطبيعة الأمر ستكون مؤلمة لجهة استئصال المرض وليس أعراضه.

وأشار سالم إلى إيلاء الحكومة الأولوية لمعالجة الضائقة الاقتصادية، مذكراً بأن 650 من توصيات الحوار الوطني كانت تتعلق بالعملية الاقتصادية، وأعلن إستمرار عملية جمع السلاح في ولايات البلاد كافة.

ووصف سالم الحريات المتاحة بالسودان بأنها لامثيل لها في العالمين العربي والأفريقي، وتابع “الصحافة هنا تكتب أي شيء كان ولا أحد يقوم بمساءلتها”.

وقال سالم إن توصيات الحوار الوطني لاتمانع  في وضع مسودة للدستور القومي بواسطة حكومة الوفاق الوطني الحالية، وإن توصيات الحوار لم تعمل على تحديد الحكومة المناط بها الدستور، وقال الرئيس سيصدر قراراً قريباً لفتح الحوار حول الدستور.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق