اقتصاد

ضخ مياه الري في القنوات العليا بمشروع الجزيرة

شرعت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء عن إنطلاقة فتح المياه في قنوات الري العليا إيذاناً ببداية الموسم الزراعي الجديد 2018م – 2019م وزراعة محصولات العروة الصيفية بمشروع الجزيرة .

وقطع وكيل الري بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء المهندس حسب النبي موسى في مؤتمر صحفي عقده برئاسة وكالة الري بمدني أن جميع قنوات الري بحالة جيدة ومؤهلة لإنسياب مياه الري بالصورة المطلوبه ،وأعلن عن إنتشار 96 كراكة في جميع أقسام مشروع الجزيرة ،ولفت للنهضة الكبيرة التي شهدتها ورش الري مما أسهم في توفير كل إحتياجات المشروع من الأبواب ومواسير الحديد .

وأقر موسي بتأثير شح الوقود على صيانة منظومة الري في وقت مبكر، وأكد إلتزام الري بتوفير كل إحتياجات المساحات التأشيرية لمحصولات العروة الصيفية بمشروع الجزيرة والبالغة 980 ألف فدان ،وأعلن إهتمام وزارته بعقد الإمداد المائي ،وأشار إلي التناغم والتنسيق القائم بين وكالة الري وإدارة مشروع الجزيرة والمزارعين لتحقيق أهداف الموسم الزراعي وتعزيز جهود الدولة تجاه تأمين الغذاء لأهل السودان والوطن العربي.

من جانبه أعلن مدير عمليات الري المهندس احمد حماد محمد أحمد عن إكتمال إزالة 390 ألف مترا مكعبا من الإطماء من القنوات الرئيسة من جملة المستهدف والبالغ 26 مليون متر مكعب ،وأشار إلى أن خطتهم استهدفت المصارف التي تهدد القرى والمواطنين .

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق