السودان

الوطني يعلن استمرارية الجيش في (عاصفة الحزم)

أعلن المؤتمر الوطني مناقشته إستمرارية الجيش السوداني في التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن.

وأكد الامين السياسي للحزب د. عبدالرحمن الخضر ان الحزب ناقش استمرار السودان في التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن واستمرارية القوات المسلحة في عملية عاصفة الحزم ، وأشار الي انه تم تقييم دقيق وموضوعي ومن جوانب عديدة وقد خرجت الرؤية الكلية بمواصلة السودان مشواره ضمن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن واستمرارية القوات المسلحة في عملية عاصفة الحزم.

وقال الخضر في تصريح للاذاعة السودانية يوم السبت ان المنطلق الرئيسي منطلق استراتيجي وان السودان جزء من كل وفي تحالف كبير لذا لابد ان تكون للرؤية الاستراتيجية سابقة ومتقدمة علي اي رؤية عاطفية .

ورأي الخضر ضرورة أن تقام إنتخابات 2020 في مواعيدها وأكد ضرورة العمل من كافة الجهات المعنية لقيام الانتخابات،ودعا الاخرين لتقبل هذا القرار وان تجمع كل القوي السياسية علي المنافسة باعتبار ان المقصد الرئيسي هو التداول السلمي للسلطة وان تكون صناديق الافتراع هي الفاصلة لابعاد شبح العنف والحروب وحمل السلاح في وجه الدولة والقتال علي السلطة.

وأضاف الخضر أرجو ان تكون هذه الرسالة الواضحة واصلة لقيادات الاحزاب والقوي السياسية بالبلاد،وأثني علي رغبة بعض القوي السياسية والاحزاب لموافقتها علي السباق الانتخابي ايا كان موعده وقبولها لهذا التحدي،وأعلن قبول الموتمر الوطني للتحدي لقناعته بان الانتخابات هي السبيل الوحيد للتداول السلمي للسلطة واستقرار البلاد.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق