الاخبارمنوعات

(دنقلا) تستضيف الملتقى التنسيقي السابع لوزراء الثقافة بالولايات

إنطلق اليوم بمدينة دنقلا الملتقى التنسيقي السابع لوزراء الثقافة بالولايات والذى يجئ انعقاده بالتزامن مع انطلاقة مشروع دنقلا عاصمة الثقافة السودانية والذي يمتد من العام الحالي وحتي العام 2020 تحت شعار ( الشمالية مهد الحضارة الانسانية) برعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح واشراف وزارة الثقافة الاتحادية .

وأشاد زير الثقافة الاتحادي لدى مخاطبته الملتقى بدعم ورعاية رئاسة الجمهورية لكل مشروعات وانشطة وبرامج وزارة الثقافة الاتحادية ووزارات الثقافة بالولايات وذلك ايمانا منها باهمية الثقافة في تعزيز مسيرة الامن والاستقرار والسلام وتوحيد وجدان الشعب السوداني والمساهمة في معالجة قضايا الوطن الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأضاف ان الملتقى ينعقد والبلاد تشهد تحولات كبيرة وعلي رأسها سعي الدولة لإنقاذ الوثيقة الوطنية للحوار الوطني، معددا ما تزخر به الولاية الشمالية من تنوع وارث ثقافي وحضاري .

وقال إن من توصيات ومخرجات الوثيقة انها عززت الهوية السودانية وعملت علي نبذ الخلافات والصراعات والاقتتال بين ابناء الوطن الواحد.

وأكد والي الشمالية المهندس علي عوض محمد موسى، لدى مخاطبته الملتقى، علي أهمية انعقاد مثل هذه الملتقيات من أجل التواصل والتعاون وتلاقح الآراء والأفكار وتبادل الخبرات وتقييم الاداء وتعزيز قيم الوحدة الوطنية بين ابناء الوطن الواحد. وجدد دعم الدولة للعمل الثقافي في البلاد باعتبار ان الثقافة لها دور كبير في بناء الأمة وتمثل ماضي وحاضر ومستقبل السودان.

وقال إن الولاية الشمالية تسعد كثيرا بان تكون دنقلا عاصمة الثقافة السودانية للثلاثة أعوام المقبلة والاستفادة من هذا المشروع في تحريك وتنشيط العمل الثقافي بمحليات الولاية المختلفة.

ورحب وزير الثقافة والاعلام بالولاية الشمالية الاستاذ عثمان سليمان فضل الله، باسم حكومة الولاية وأجهزتها وقطاعاتها وفعالياتها وشعب الولاية بالمشاركين في هذا الحدث الثقافي المهم بالولاية الشمالية.

من جانبها أكدت الاستاذة انعام حسن وزيرة الثقافة والاعلام بولاية الجزيرة،انابة عن وزراء الثقافة بالولايات، ان الملتقى يمثل فرصة طيبة لتقويم وتقييم مسيرة الثقافة بولايات السودان ووضع الخطط والبرامج المستقبلية للنهوض بالعمل الثقافي خلال الفترة المقبلة مشيدة بترتيبات الولاية الشمالية لاستضافة فعاليات هذا الملتقي .

الجدير بالذكر ان الملتقي سيستمر حتي يوم غد الاثنين حيث ستقدم من خلاله العديد من اوراق العمل والتي من شأنها دفع وتطوير العمل الثقافي في الولايات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق