ولايات

والي الشمالية يجدد حرصه علي تحقيق العدل والمساواة بين المواطنين

دعا والي الولاية الشمالية ياسر يوسف لتوحيد الصفوف والعمل على إنجاح خطة الحكومة الرامية لخدمة المواطنين وتحقيق طموحاتهم، وأكد على أهمية دور المواطن في تنفيذ الخطط والبرامج التي أعدتها الحكومة، وجدد حرصه على تحقيق العدل والمساواة بين الناس.

وقال يوسف مخاطباً المصلين بمسجد الرحمن بمدينة دنقلا حاضرة الولاية عقب صلاة التراويح ليل يوم السبت إن هم الحكومة سيكون خدمة المواطنين، مطالباً المواطنين الابتهال إلى المولى عز وجل ليوفق الحكومة في تنفيذ خططها خاصة في هذه الأيام المباركات.

من جهة أخرى، ترأس يوسف اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ مشروع تجميل مدن الولاية.

وناقش الاجتماع الخطة التي أعدتها وزارة التخطيط العمراني بالولاية لهذا المشروع.

وشملت الخطة ثمانية محاور هي ترقية السلوك الحضاري والمياه والمساحات الخضراء والإنارة والإشارات وتسمية الشوارع والإعلانات وشبكة وتركيب الإنترلوك.

ووقف الاجتماع على تجربة محلية دنقلا والأعمال والمشروعات التي نفذتها خلال الفترة الماضية لتجميل المدينة.

وأكد والي الشمالية خلال الاجتماع حرص حكومته على إنجاح مشروع تجميل مدن الولاية وعكس الوجه المشرق والحضاري لها وإحداث التنمية العمرانية المنشودة.

ودعا يوسف إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية من أجل إنجاح هذا المشروع، مشدداً على ضرورة تفعيل القوانين واللوائح الخاصة بإزالة المخالفات الهندسية في المباني والطرق.

ووجه بتكوين لجنة برئاسة وزير الثقافة والإعلام نائب الوالي عثمان سليمان فضل الله وعضوية عدد من الوزراء والمعتمدين والأجهزة الأمنية والشرطية والعسكرية وبعض الجهات لدراسة الخطط الموضوعة واستكمال التشاور مع فعاليات ومكونات المجتمع حول كيفية إنفاذ المشروع.

وتختص اللجنة بالتخطيط للمشروع الذي طرحته حكومة الولاية الشمالية لتكون ولاية جاذبة لكل الناس وإعداد تصور حول كيفية إدارة هذا المشروع والترويج له.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق