السودان

أمير المدينة المنورة يوافق علي زيارة السودان

قبل أمير المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن سلمان، دعوة نائب رئيس الجمهورية، حسبو عبدالرحمن،لزيارة السودان وأعلن عزمه زيارة السودان في الفترة المقبلة للتعرف على بعض المعالم والآثار ومنها الأهرامات في البجراوية، وزيارة الميناء التاريخي بمدينة سواكن.

وامتدح نائب الرئيس خلال لقائه أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان يوم الأحد، الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، في تطوير وترقية خدمات الحج والعمرة، والعمل على تقديمها بصورة طيبة تسهّل أداء الشعائر.

وقدّم نائب رئيس الجمهورية، شكر وتقدير الحكومة السودانية، للملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على دورهما الكبير في خدمة الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، قبل تقديمه الدعوة للأمير فيصل بن سلمان لزيارة السودان والتعرّف عليه.

بدوره أكد الأمير فيصل بن سلمان، متانة العلاقات بين البلدين، وقال إن السودانيين بالأراضي المقدسة يعدون جزءاً أصيلاً ويشكّلون حضوراً إيجابياً مع مجتمع المملكة بمبادراتهم المتجدّدة والمتطوّرة.

وقدّم الأمير الدعوة لنائب رئيس الجمهورية لزيارة معرض الخط العربي الذي تعتبر المدينة المنورة مصدره، ويجمع المعرض الخطاطين على مستوى العالم الإسلامي والعربي، ويبلغ عددهم أكثر من 900 خطاط، وبيّن خلال اللقاء جهود الإمارة منذ عامين في إنشاء متحف المدينة المنورة، الذي يضم أعرق التراث الإسلامي.

 

سودان برس+وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق