السودان

الوطني يعول علي الطلاب لإنجاح الانتخابات المقبلة

أعلن المؤتمر الوطني تعويله علي طلاب الحزب لانجاح الانتخابات المقبلة.

وقال نائب رئيس الحزب د. فيصل حسن إبراهيم، إن الطلاب يقع عليهم عبء كبير في إنجاح انتخابات 2020.

وفي الاثناء تمسك الملتقى العام لطلاب الحزب بمنع الحركات المسلحة من ممارسة أي نشاط أو عمل سياسي داخل حرم الجامعات.

وأشاد إبراهيم مخاطبته ختام الملتقى العام لطلاب المؤتمر الوطني بدور الطلاب البارز في الحوار والتصالح السياسي المنطلق من مخرجات الحوار الوطني. وقال إنهم يشكلون فصيلاً متقدماً في الحزب والمجتمع.

وأضاف إبراهيم أن الطلاب يعتبرون عماد استقرار البلاد والسند الحقيقي لمسيرة التعليم العالي وتوفير البيئة المناسبة لأداء مؤسسات التعليم العالي لرسالتها.

وأكد ثقته في استعداد الطلاب لتلبية متطلبات الحزب والدولة في المرحلة المقبلة خاصة فيما يلي الدستور والتبشير به.

من جهته، قال أمين الطلاب بالمؤتمر الوطني د. هشام التجاني، إن طلاب المؤتمر الوطني والهيئة الطلابية لأحزاب حكومة الوفاق الوطني والتي تضم 58 حزباً وضعوا مقترحات للدستور.

وأعلن عن قيام مؤتمر عام بمشاركة طلاب الأحزاب السياسية لتشكيل رؤية موحدة بشأن الدستور يتم الدفع بها إلى اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني.

وأوضح أن الملتقى خرج بتوصيات تدعم استقرار الجامعات وتهيئة البيئة الجامعية وإصلاح النشاط السياسي ونبذ العنف وإعلاء شأن الحوار ورؤية الطلاب حول الدستور.

وقال التجاني إن التوصيات أكدت على قرار الدولة بمنع طلاب الحركات المسلحة من ممارسة أي نشاط أو عمل سياسي داخل حرم الجامعات، داعياً طلاب الوطني إلى توافق وطني عام من أجل سودان يسع الجميع.

وأقر الملتقى بإعادة النشاط لاتحادات الجامعات التي لاتوجد بها اتحادات وذلك في إطار إصلاح العمل السياسي والبيئة السياسية بمؤسسات التعليم العالي.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق