ولايات

مجلس وزراء ولاية سنار يعقد اجتماعه بالدالى والمزموم

انتقل مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني برئاسة الوالي عبدالكريم موسى عبدالكريم بكامل عضويته لمدينة الدالي والمزموم وعقد جلسة نوعية الاثنين، تدوال فيها ترتيبات الموسم الزراعي الصيفي للعام ٢٠١٨ – ٢٠١٩م.

وقال والي سنار الدكتور عبد الكريم موسى عبدالكريم إن عهد الكلام إنتهى ونريد أن نقرن القول بالعمل والزيارات الميدانية التي تغنينا  عن التقارير .

وكشف عن خارطة عمل المرحلة المقبلة لحكومته، مضيفآ إنها ترتكز على معالجة قضايا الاقتصاد وتوجيه الطاقات وحشد الموارد المادية والبشرية للارتقاء بالعملية الزراعة أفقياً ورأسياً لوضع لبنة واضحة في معالجة القضايا الكلية لإقتصاد البلاد.

ووجه موسى كل الوزارات والطاقم الاقتصادي لمساندة وزارة الزراعة لانفاذ خطة الولاية الرامية لمعالجة قضايا الاقتصاد .

وأكد  أن  ولاية سنار ستسهم إسهاماً كبيراً في زيادة إجمالي الناتج القومي من خلال زيادة إنتاج محاصيل الصادر، مشيراً الى الميزات النسبية التي تتمتع بها ولايته في العديد من المجالات الاقتصادية والطبغرافية .

وأكد والي سنار أن قضية معاش الناس تمثل أولوية قصوى في برنامج عمل حكومته  فضلاً عن الاهتمام ببسط خدمات التنمية والخدمات الضرورية لكل المواطنين .

وبحث مجلس وزراء الولاية توفير وتدفقات كميات الجازولين للزراعة، واستمع الي تقرير من وزارة الزراعة حول التحضيرات الجارية للدخول في العروة الصيفية بالقطاع المطري. وكشف التقرير عن حاجة الولاية لـ(٢) مليون جالون جازولين كوقود للزراعة والخطوات التي تمت بشأن تفعيل مراكز التقانة الزراعية بكل من بوزي وسنار بجانب التحضيرات لانشاء مراكز أخرى لتقديم خدمات التقانة للمزارعين بمناطقهم.

وقال وزير الزراعة المهندس أزهري خلف الله إن وزارته أتخذت حزمة من التدابير والترتيبات لانجاح الموسم الزراعي بتوفير  (٤٠٠) الف جالون لصغار المزارعين واكتمال كافة الاجراءات الادارية لتوفير وقود الزراعة فضلا عن  وضع التسهيلات لكبار المزارعين لتوريد الجازولين من الميناء مباشرة  علاوة على إكمال الترتيب  لعمليات التمويل من البنك الزراعي .

وكان والي سنار ألتقى بمدينة  الدالي  قبيل  إنعقاد مجلس الوزراء مزارعي المحلية واستمع الي المعضلات التي تواجه الدخول في الموسم الزراعي الحالي ومن بينها مشكلة توفير الوقود  وتطهير الحفائر  وتمويل الجمعيات.

وطالب مزارعو محلية الدالي والمزموم بتسريع عمليات التمويل وتوفير المطلوبات لإدراك الموسم الزراعي الحالي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق