اقتصاد

إنسياب صادر الثروة الحيوانية السودانية الى السعودية

أكدت وزارة الثروة الحيوانية في السودان انسياب حركة صادرات الثروة الحيوانية السودانية للمملكة العربية السعودية عبر ميناء جدة.

وأكد عدد من الوكلاء البحريين وصول البواخر (البركة 6 – البركة 1 المبروكة 10 – عبدالرحمن (كي) – البركة 8 -مكة) لميناء جدة الاسلامي، وانزال حمولاتها هناك خلال الفترة من 2018/5/20م وحتى 2018/5/28م.

وكان وزير الثروة الحيوانية في السوداني، بشارة جمعة أرور، قد أكد أن نفوق أعداد من الضأن السوداني المصدرة إلى السعودية كان بسبب الاختناق، مشيراً إلى تشكيل لجنة للتحقيق بهذا الشأن، ونفي أن يكون نفوق الضأن المصدر إلى السعودية كان بسبب الإصابة بأعراض التسمم الدموي.

وشدد وزير الثروة الحيوانية في السودان على عدم صحة إصابة الضأن بأعراض مرض التسمم الدموي، مؤكداً عدم وجود مرض يتسبب في قتل عدد من الضأن.

وأعلن أرور تشكيل لجنة تحقيق مكونة من الحجر الحيواني والبحوث والمعمل المركزي وصحة الحيوان إضافة إلى الأمن الاقتصادي، وهيئة الموانئ والمصدرين، مشيراً إلى أن هذه اللجنة سترفع تقريراً حول الحادثة خلال الأيام المقبلة.

وكانت سلطات الحجر الحيواني والنباتي في ميناء جدة بالسعودية قد أصدرت قراراً بإعادة شحنة من الضأن قادمة من السودان، بسبب إصابتها بأعراض إكلينيكية لمرض التسمم الدموي.

يذكر أن السلطات السعودية المختصة في ميناء جدة الإسلامي، أعادت الأسبوع الماضي الباخرة (مرزق كي) وكانت تحمل 10885 رأساً من الضأن قادمة من السودان.

 

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق