السودان

تسريح أخر دفعة لمقاتلي الحركات المسلحة بدارفور

تبدأ مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج يوم الأحد  في تسريح  آخر دفعة من مسرحي الحركات المسلحة والقوات المسلحة والدفاع الشعبي بولايتي غرب دارفور ووسط دارفور بتمويل من البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي بدارفور (يوناميد) ومكون وطني .

وقال مفوض مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج الفريق صلاح الطيب عوض، ان المفوضية ستبدا غدا الاحد في تسريح 1300 من متبقي الحركات المسلحة الموقعة علي اتفاقية السلام والقوات المسلحة والدفاع الشعبي بولايتي غرب ووسط دارفور .

وأكد ان المفوضية اكملت تسريح منسوبي الحركات المسلحة في شمال دارفور .

واضاف  عوض في تصريح صحفي ان المفوضية ستبدا فوراً في المرحلة الثانية بغرب ووسط دارفور  المتعلقة باعادة دمج المقاتلين السابقين والتي تتمثل في تمليك مشروعات انتاجية لهؤلاء المسرحين .

وأشار الي ان المفوضية بالتعاون مع وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية عبر برنامج (شامل) من اعادة  ادماج 1171 من المسرحين في غرب دارفور .

وأكد أن برنامج الادماج سيتواصل بتمويل من يوناميد ومكون وطني من مفوضية تخصيص  الايرادات .

وقال عوض ان المفوضية فرغت من تسريح المقاتلين السابقين الدفعة الاولي بجنوب دارفور وان المفوضية ستبدا معسكر تسريح جديد في الولاية في يوليو المقبل، مشيرآ الي ان هنالك بعض من الحركات المسلحة لم تسلم المفوضية قائمة باسماء مسرحيها .

وأبان عوض أن المفوضية في انتظار تلك الحركات حتي يتسثني لها تسريح واعادة ادماج مقاتليها باسرع وقت ممكن .

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق