اقتصاد

مشاعر الدولب تدشن معينات الخلاوي بتكلفة مليونا جنيه

دعت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب لتطوير الشراكه بين ديوان الزكاة والاتحاد العام للمرأة السودانية ودعم كل خلاوي ودور المؤمنات حتى تصبح شامله وتؤدي دورها في كل مجالات المجتمع  في إطار المبادرة التي ترعاها  الوزارة لتطوير الخلاوي.

وأعلنت مشاعر جاهزية ديوان الزكاة لدعم مشروعات الدعوه وقيام الخلوة الشامله التي ترعى كل الأنشطة الاجتماعية وأشادت بالدور الكبير والمتعاظم الذي ظل يقوم به ديوان الزكاة ودعم مثل هذة النفرات الراتبة.

ودشنت الوزيرة والامين العام لديوان الزكاة والامين العام لاتحاد المرأة السودانية مريم جسور يوم الاحد توزيع معينات الخلاوي ودور المؤمنات بتكلفة بلغت مليونا جنيه وأكدت مشاعر اهتمام الدوله بأمر القرآن وإفساح المجال واسعا   لحافظ القرآن الكريم في مجال التعليم العالي من خلال جامعة تاج الحافظبن ومدارس تاج الحافظبن.

وامتدحت مشاعر الدور الكبير والمتعاظم لخلاوي القرآن الكريم والتي تعد من أكبر مؤسسات الدعوه بالبلاد وتمثل بوتقة قومية ووطنية تعبر عن هوية الامه.

من جهته أشار الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق إلى مضاعفه العدد الكلي لهذا العام من الف إلى ألفين خلوة واشاد بدور المؤمنات وخلاوي القرآن الكريم واسهامها في المجتمع وأشار عبدالرازق لمشروعات المرأة وأكد على الشراكه مع اتحاد المرأة ودعم كل المشروعات واسهامهم في التدريب وبناء القدرات.

من جانبها أعربت الأمين العام للاتحاد العام للمرأة السودانية مريم جسور عن سعادتها بهذا التدشين وتوزيع المعينات واشارت للآثار الإيجابية الكبيرة لخلاوي القرآن الكريم ودور المؤمنات واسهامها الفاعل في المجتمع ومشاركتهن في القضايا الوطنية.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق