الاخبار

توقيف (6) متهمين قاموا بسرقة محل مجوهرات بالخرطوم

تمكنت شرطة ولاية الخرطوم من فك طلاسم جريمة نهب محل لبيع المجوهرات بشارع (117) بالرياض تقاطع شارع مكة والقبض على (6) متهمين بينهم المتهم الأساسي قاموا بسرقة ونهب مجوهرات بعد الإعتداء على صاحب المحل بواسطة طبنجة واسلحة بيضاء.
وقال العميد شرطة علي محمد عثمان مدير شرطة محلية الخرطوم، انه عقب ورود البلاغ وجه مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء شرطة حقوقي إبراهيم عثمان عبد الرحيم بتشكيل أتيام لجمع المعلومات والبيانات بالتنسيق مع تيم من جهاز الأمن والمخابرات ومباحث شرطة قسم الرياض ومباحث المحلية . وظلت عمليات البحث وجمع المعلومات يومياً وحتى الساعات الأولى من الصباح حيث اتسعت دائرة البحث لتشمل كافة الولاية . وكشف أن خيط الجريمة جاء عبر القبض على احد المتهمين الذي قام وبمعية آخرين بعملية أبتزاز لأحدى الأسر بمنطقة جبرة بالخرطوم ادعوا خلالها انهم يتبعون لجهاز الأمن الوطني واستخدام مركبة في الجريمة، وتم الربط بين الجريمتين لتشابه الوقائع والأحداث . وأشار العميد علي الى انه وبواسطة تيم من مباحث قسم جبرة بقيادة الملازم فتح الرحمن عبد الله لمتابعة البلاغ الذي أسفر عن القبض على المتهم الأول ، وبالتنسيق مع قسم الرياض وجهاز الأمن والمخابرات الوطني تم الوصول لموقع الشقة بمنطقة السجانة . وتم اقتحام الشقة بواسطة اتيام مشتركة من شرطة العمليات وشرطة المحلية وجهاز الأمن الوطني، وإستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية حيث كانت هنالك مقاومه من المتهمين استخدموا خلالها الأسلحة البيضاء ادت لأصابة أحد الضباط . وتمكن التيم من القبض على (6) متهمين بينهم المتهم الرئيسي وهو خريج جامعي كان متنكراً برتبة نقيب بجهاز الأمن والمخابرات الوطني، مشيراً الى إستمرار التحريات لتكملة البلاغ.
وأوضح اللواء شرطة حقوقي إبراهيم عثمان عبد الرحيم ان البلاغ يعد من البلاغات المزعجة التي تهدد الأمن والطمأنينة العامة بأعتبارأن الجريمة كانت وضح النهار وإستغلال صفة القوات النظامية في عمليات النهب والإبتزاز . وأبان ان المتهين قاموا بتنفيذ عدد من السرقات والإبتزاز بمناطق متفرقة بالعاصمة وبعضها لم يصل لمضابط الشرطة مؤكداً قدرة الشرطة والأجهزة الأمنية للوصول لمرتكبي الجرائم وأكتشاف الغامضة منها .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق