ولايات

إنفاذ مشروعات حصاد المياه بالنيل الابيض لتحقيق (زيرو عطش)

أثنى والي النيل الأبيض الامير د. أبو القاسم الامين  بركة بجهود وحدة تنفيذ السدود في إنفاذ برامج حصاد المياه وصولاً الى زيرو عطش في العام 2020م. وقال بركة ان مشروعات السدود تلعب دوراً مهماً في دعم واستقرار المواطنين عبر مشروعات السدود والحفائر والابار. ونوه أن الأيام المقبلة ستشهد تنظيم زيارات ميدانية للوقوف على مشروعات حصاد المياه بالولاية معلناً دعمه التام لتنفيذ بقية المشروعات الموضوعة في خطة العام 2018 بالتنسيق مع وحدة تنفيذ السدود.

من جانبه أوضح د. صلاح ابراهيم معتمد محلية تندلتي بولاية النيل الابيض أهمية مشروع سد تندلتي في توفير مياه الشرب للمدينة وزيادة المساحات الزراعية بالمنطقة وقال ان (سد الأعوج) اسهم في توفير المياه وتفعيل نشاط مصائد الأسماك واستقرار حركة الصادر الحيواني بسوق تندلتي مثمناً دور الوحدة في انشاء السد  وإعادة تأهيله  مؤكداً  مساهمة السد في إنهاء العطش الذى  دام لسنوات طويلة بسبب شح مياه الشرب في ظل النمو السكاني الكبير الذى  شهدته المنطقة مؤخراً.

تجدر الإشارة إلى ان سد الأعوج بمدينة تندلتي بولاية النيل الابيض قامت بتنفيذه وحدة تنفيذ السدود في العام 2011 حيث يعمل على تخزين مليون وخمسمائة متر مكعب من المياه عبر خور ابو حبل وقد اخضع لصيانة كاملة زادت من سعته التخزينية استعداداً لاستقبال خريف هذا العام.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق