السودان

سلفاكير يوافق على مبادرة سودانية للقاء مشار في الخرطوم

وافق رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت اليوم الثلاثاء، على مبادرة سودانية لعقد لقاء مع رياك مشار في الخرطوم برعاية الرئيس البشير.

والتقى سلفاكير في القصر الرئاسي جي ون مع وفد رفيع المستوى من الحكومة السودانية على راسهم وزير الخارجية الدكتور الدرديري محمد احمد، وزير النفط والغاز المهندس أزهري عبدالقادر عبدالله ، مدير جهاز الامن والمخابرات المهندس صلاح عبدالله قوش بالإضافة الي عدد من مسوؤلي الحكومة السودانية.

وقال وزير الخارجية السوداني الدرديري ان الوفد السوداني جاءت برسالة من الرئيس السوداني عمر البشير الي نظيره الرئيس سلفاكير كير ميارديت تحوي مبادرة لعقد لقاء بين الرئيس سلفاكير مع الدكتور رياك مشار في الخرطوم برعاية الرئيس البشير.

وأضاف الدرديري ان رئيس سلفاكير وافق على هذه اللقاء المرتقب في الخرطوم ، كما اشار الدرديري الي ان اللقاء مع رئيس سلفاكير تطرق الي القضايا الاقتصادية بين البلدين.

وتم اللقاء ثنائي بين وزيري النفط البلدين، وناقشا خلالها الترتيبات اللازمة لتحسين الاوضاع الاقتصادية من اجل خدمة شعبي البلدين.

من جانبه قال وزير شوؤن مجلس الوزراء الدكتور مارتن إيليا لومورو ان وزير الخارجية السوداني سلم رئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت رسالة من الرئيس عمر البشير يتضمن مبادرة لتنظيم اللقاء بين الرئيس سلفاكير ميارديت مع الزعيم المعارضة الدكتور رياك مشار.

وتنص المبادرة السودانية على تقريب وجهات النظر بين الطرفين في ظل عملية السلام التي تقودها منظمة الإيغاد لإعادة إحياء إتفاقية السلام في جنوب السودان .

واضاف لومورو ان الإجتماع رئيس الجمهورية مع وفد السوداني ناقش قضايا الاقتصادية بين البلدين بجانب القضايا الأمنية

وتم لقاء الثنائي بين مدراء جهاز الامن والمخابرات بين الجانبين وتم الإتفاق على تظليل العقبات التي تعيق حركة التجارة بين الدولتين.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق