السودان

حزب الامة القومي يطالب بعقد مؤتمر جامع للتوافق علي الدستور

دعا حزب الأمة القومي الى ضروة توسيع دائرة المشاركة من أجل الخروج بنتائج تحقق تطلعات المواطنين، وطالب بإقامة مؤتمر جامع للتوافق على دستور البلاد، بمشاركة جميع مكونات المجتمع المدني وأن تتم إجازته بواسطة الأعضاء المنتخبين بالجمعية التأسيسية، ثم يُعرض على الشعب في استفتاء عام حتى يكون مستقبلاً هو الأساس للحكم.

وأكد نائب رئيس الحزب الفريق صديق محمد إسماعيل، خلال مخاطبته يوم الأربعاء، منتدى دستور السودان المستقبل المنشود، الذي نظمه الاتحاد الوطني للشباب السوداني، على وضع الدستور بالتوافق.

وأوضح إسماعيل أن الدستور يعمل على تنظيم حركة المجتمع وأنه سيكون مرجعية لكل القضايا مثل الحريات وفق القانون، ودعا لتوسيع دائرة المشاركة للخروج بنتائج تحقق تطلعات المواطنين.

وقال إسماعيل إن الوضع الحاضر يقود للمستقبل وإن المستقبل المنشود يتحقق بالإرادة والرغبة،وأشار إلى ضرورة معالجة الأزمات خاصة الاقتصادية، وقال إن الحوار أفضل وسيلة لحل القضايا وذلك لإيجاد مستقبل أفضل للبلاد.

وحث إسماعيل الشباب على ضرورة العمل وتشبيك العلاقات مع نظرائهم بالقوى السياسية، لأجل بناء المستقبل وصولاً للغايات الوطنية المرجوة.

من جهته جدّد المتحدث الرسمي باسم حزب التحرير والعدالة، تاج الدين نيام، التمسك بالحوار الوطني، وإعتبر إياه المخرج الوحيد لقضايا البلاد في ظل الوضع الذي تعيشه البلاد.

وقال نيام أن الحوار يمكن من خلاله معالجة كل القضايا الخلافية، خاصة وأن الحرب تدمر البلاد وتؤثر سلباً على النسيج الاجتماعي، وأوضح أن التزام رئيس الجمهورية بتنفيذ مخرجات الحوار أحد الضمانات المهمة لإنجاحه.

وأضاف نيام من أهم أهداف الحوار الوطني الحريات والاعتراف بجميع القضايا وهو وسيلة مثلى لمعالجة الخلافات”، وطالب بمشاركة كل المجتمع في وضع الدستور الدائم للبلاد.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق