السودان

بدء المرحلة الثانية لتنشيط أجهزة زارعي القوقعة بالخرطوم

انطلقت يوم الخميس بمركز جراحة زراعة القوقعة بمستشفى الخرطوم للأنف والأذن والحنجرة المرحلة  الثانية لتنشيط تشغيل اجهزة (بداية السمع) للأطفال الذين تمت لهم زراعة القوقعة  وتأتي تلك المرحلة بعد (4) أسابيع من مرحلة الجراحة .

وقال المدير العام لمستشفى الخرطوم للأنف والأذن والحنجرة د. محمد صديق لوكالة السودان للأنباء إنه تم إجراء (11) عملية زراعة قوقعة بتمويل كامل من ديوان الزكاة الاتحادي بالتنسيق مع وزارتي الصحة الولائية والاتحادية، وأعلن عن مواصلة عمليات زراعة القوقعة بالمركز دون انقطاع وذلك بعد الدعم المقدم والمقدر  من قبل رئيس الجمهورية  لدعمه عدد (100) عملية قوقعة  بالمجان.

ولفت صديق الى  إجراء (13) عملية ورم نخامي  بمركز جراحة قاع الجمجمة بالمناظير ،وأشار إلى اجراء (24) عملية متقدمة في الحنجرة بواسطة الليزر بنسبة نجاح عالية .

وأشار صديق لدور رئاسة الجمهورية والجهد المقدر من قبل والي ولاية الخرطوم ووزير الصحة الولائى وجميع من ساهم  فى دعم ونجاح عمليات زراعة القوقعة للاطفال فاقدي السمع.

من جانبه قال مدير قسم التسويق والعلاقات العامة بشركة كوكلير الأسترالية الوكيل الحصري وموردي الأجهزة المسؤولة عن تأهيل الأطفال بعد إجراء عملية زراعة القوقعة مهندس عمر محمد عثمان  قال  إن الشركة بدأت تجربتها مع زراعة القوقعة منذ  العام 2009 م حيث بلغ عدد العمليات حوالي  (150) عملية زراعة قوقعة تمت جميعها  بنجاح ،وأشار إلى أن الشركة متعاقدة مع ديوان الزكاة الاتحادي  بواسطة العلاج الموحد إضافة إلى التأمين الصحي القومي والتأمين الصحي  الولائى (شوامخ).

 

سودان برس+وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق