السودان

الشرطة تعلن عن إنخفاض الجرائم

أعلنت الشرطة عن إنخفاض ملحوظ في البلاغات خلال الشهر المنصرم خاصة جرائم الطمأنينة العامة والآداب والأديان والقوانين الأخرى وبلاغات الجرائم الواقعة على المال،وأكدت أن ذلك تم بفضل الخطط المنعية والكشفية،وكشفت عن خطتها لتأمين العشر الاواخر من شهر رمضان وعطلة العيد.

وأمن اجتماع هيئة قيادة شرطة ولاية الخرطوم الذي عقد يوم الخميس برئاسة مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء شرطة حقوقي إبراهيم عثمان عبد الرحيم وحضور مدراء الدوائر والإدارات المتخصصة ومدراء شرطة المحليات استعرض  الموقف الجنائي والأمني بالولاية،أمن على الخطة الإطارية لتأمين أواخر شهر رمضان المعظم وعطلة عيد الفطر المبارك، وشدد على زيادة الانتشار الشرطي بكافة أنحاء العاصمة ووضع خطة متكاملة لتأمين الأسواق الكبيرة وأماكن السفر خصوصا مع الازدحام المتوقع في الأيام المقبلة برصد معتادي الإجرام والنشل وجرائم المتابعة والمحتالين،بجانب تأمين طرق المرور السريع والطرق الداخلية والموانئ البرية وتأمين المساجد وساحات صلاة العيد فضلاً عن المنتزهات والحدائق والأحياء والأسواق والانتشار الشرطي بالدوريات الراكبة والراجلة ونقاط الارتكاز وفك الاختناقات المرورية.

وأعلن الاجتماع استمرار الحملات تجاه شارع النيل وحسم كافة الظواهر السالبة وتعزيز الوجود الشرطي بالمنطقة لضمان قضاء الاوقات  بالمنتزهات للأسر بالعاصمة.

واستمع الاجتماع إلى تقرير من إدارة الدفاع المدني بولاية الخرطوم حول استعداد الإدارة لمواجهة عطلة فصل الصيف وتحدياته بمراقبة شواطئ النيل والتحذير من السباحة في الأماكن الهشة والتغطيات الأمنية على شريط النيل بواسطة الارتكازات الثابتة والمتحركة وتنوير عن إدارة السجون والإصلاح بالولاية ودورها في توفير البيئة المناسبة للنزلاء بما يحفظ حقوق الإنسان. كما ناقش الاجتماع عددا من الاجراءات التشغيلية والإدارية للدوائر والإدارات الشرطية بالولاية.

وأشاد اجتماع هيئة القيادة بالملازم شرطة فتح الرحمن عبد الله من قسم جبرة بالخرطوم لمجهوداته في فك طلاسم بلاغ النهب بمنطقة الرياض والذي أظهر فيه مهارة شرطية عالية كان لها الفضل الأكبر في القبض على العقل المدبر للجريمة.

وأشار الاجتماع لماقامت به فرعية بحري وإدارة مكافحة سرقة السيارات وإدارة تأمين المعابر والأقسام الشرطية لدورها في ضبط وكشف الجريمة وتعزيز ثقة المواطن في الشرطة لحماية أمنه واستقراره وخلق الطمأنينة العامة.

 

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق