اقتصاد

ديوان الزكاة يستهدف (300) أسرة متعففة خلال رمضان

كشف ديوان الزكاة الاتحادي عن استهداف (300) أسرة متعففة خلال شهر رمضان عبر تمليكهم مشروعات انتجية تتناسب مع طبيعة كل أسرة بالمركز والولايات.
وأثنى والي ولاية الخرطوم الفريق ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين ، علي حسن اختيار الأسر الفقيرة المتعففة وتمليكها للمشروعات الإنتاجية ضمن محاور برنامج رمضان 1439 هجرية 2018م .
وتفقد الوالي امس الجمعة عدد ثلاثة أسر بكل من محليتي الخرطوم وجبل أولياء .
وتم تقديم مشروع ماوي عبارة عن بناء دكان للأسرة الفقيرة بتكلفة بلغت أكثر من 150 مليون جنيه، بجانب مشروع وسيلة نقل ركاب أمجاد لأسرة بمنطقة امتداد الدرجة الثالثة بالخرطوم بتكلفة 445،000 جنيه . كما تم تمليك مشروع ركشة لأسرة ثالثة بمنطقة مايو جنوب الخرطوم بكلفة 215،000 جنيه.
وقال الأمين العام لديوان الزكاة الأستاذ محمد عبد الرازق مختار، أن هذا العمل الكبير برعاية كريمة من رئاسة الجمهورية التي ترعى هذا البرنامج كل عام .
وأوضحت وزيرة الرعاية الاجتماعية بولاية الخرطوم دكتورة أمل البكري البيلي، أن هذا المشروع درج الديوان علي تنفيذه لأكثر من عشرون عاما . وقالت إن تمليك هذه الأسر المتعففة مشروعات إنتاجية لن يكون نهاية المطاف بل سيتم رعايتها والمتابعة المستمرة لها عبر إدارة المشروعات بديوان الزكاة .

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق