اقتصاد

ديوان الزكاة يكشف عن مساعيه لمحاصرة الفقر بجبل مرة

أعلن ديوان الزكاة الاتحادي وصوله لأول مرة للمحرومين في ولايات دارفور،وكشف عن مساعيه لمحاصرة الفقر في مناطق جبل مرة.

وأشار الامين العام للديوان محمد عبدالرازق لتحقيق مؤسسة الزكاة في السودان جملة من المكاسب والايجابيات بفضل الحوار الوطني وجمع السلاح .

وقال عبدالرازق لوكالة السودان للانباء لاول مرة استطاع ديوان الزكاة الوصول للمحرومين في دارفور وخاصة مناطق جبل مرة والعمل علي محاصرة الفقر والمساهمة في تقديم خدمات الصحة والتعليم والمياه والغذاء .

وأضاف أن تحقيق السلام يعد من أهم عوامل نجاحنا في الزكاة بدليل زيادة حصيلة زكاة الأنعام بفضل السلام والامن،وأشار الي عملية  جمع السلاح الآن لما لها من اثر مباشر في حصيلة الزكاة. وقال اننا بفضل ذلك استطعنا ان نصل الي جميع بقاع السودان وإيصال الرسالة وجمع المال لتحقيق الاهداف، الامر الذي تم بموجبه تحقيق قيمة الحوار.

واشار عبدالرازق الي وصول اول مجموعة من مسؤولي بعد  عملية الحوار الي منطقة وسط دارفور وتقديمهم الدعم للمواطنين  في تلك المناطق .

وأوضح أن الزكاة قدمت عشرة آلاف كرتونة رمضان في الايام الماضية للمنطقة التي كانت محرومة لفترة طويلة، وأضاف أن هناك جيوبا كثيرة للفقر لولا الحوار ماكان تم حصرها وتقديم الخدمات لمواطنيها .

وأكد أن الزكاة تعمل بمبدأ الشفافية والوضوح   خاصة ان الهدف واحد وهو الوصول الي غايات واهداف الحوار الوطني بتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

 

سودان برس+وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق