منوعات

بطعم ورائحة البلد .. (تنقسي الجزيرة) تقيم إفطارها بالخرطوم

أقام اتحاد ابناء تنقسي الجزيرة بالخرطوم افطاره السنوي اليوم السبت الرابع والعشرون من رمضان، وسط حضور نوعي كبير من أعيان وقيادات وابناء المنطقة وحضور نسوي يؤكد وجود المرأة ودورها في المجتمع.
ودرج الاتحاد على اقامة الافطار السنوي كنوع من التواصل الاجتماعي والترابط العائلي بين ابناء المنطقة .
وجاء أفطار هذا العام بطعم ورائحة البلد (تنقسي الجزيرة) بالولاية الشمالية حيث (اللمة) والتلاقي وريحة (الحلو مر) التي عمت المكان بالسجانة حيث الدار العتيق الذي بناه الرعيل الأول من ابناء المنطقة في العام 1954م قبل الاستقلال.
ويقوم الاتحاد برعاية مشاريع كبيرة بالمنطقة في مجالات التعليم والصحة والزراعة والمشاريع الاجتماعية والشبابية خدمة لأهلهم .
ورحب نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد دكتور محجوب الحسين، بالحضور من ابناء المنطقة والضيوف الكرام، مؤكدآ أن القصد من الافطار هو التواصل والترابط بجانب الوقوف على هموم وقضايا المنطقة.
وجدد عزم الاتحاد على رعاية وانفاذ المشاريع الكبيرة التي تهم المنطقة، مضيفآ أن انتشار ابناء المنطقة في مؤسسات الدولة يؤكد اهتمامهم بالتعليم منذ عهود سابقة الأمر الذي جعلهم يتبأوؤن المناصب التنفيذي بالدولة بالاضافة لمساهمتهم في نشر التعليم في بقاع السودان.
وحضر الإفطار قيادات من ابناء المنطقة على بالخرطوم على راسهم دكتور ابوبكر ابراهيم محمد حسين مدير عام هيئة الابحاث الزراعية ودكتور مدني ابنعوف العطا اختصاصي والفريق طيار ختمي حاج حسن مدير الطيران الرئاسي السابق، واللواء بابكر ابراهيم البادرابي والاستاذ مصطفى المجمر والاستاذ علي فقير عبادي وعدد من اعلاميي المنطقة واعضاء المكتب المكتب التنفيذي للاتحاد، وجمع غفير من ابناء تنقسي الجزيرة بالخرطوم.

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق