اقتصاد

رئاسة الجمهورية تعلن رعاية الأسر الفقيرة

اكد مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد احمد رعاية الدولة للشرائح الفقيرة وسعيها لتوفير مشاريع انتاج تعينها على توفير سبل العيش الكريم .

واثنى محمد أحمد علي حسن اختيار الأسر الفقيرة المتعففة التي يتم تمليكها للمشروعات  الإنتاجية ضمن محاور برنامج رمضان 1439 هجرية 2018م  الذي ينظمه ديوان الزكاة الاتحادي بالمركز والولايات .

وتفقد مساعد الرئيس يوم السبت ثلاثة أسر بكل من محليتي الخرطوم وجبل أولياء يرافقه وزير الدولة بوزارة الضمان الاجتماعي  ابراهيم ادم  وممثل الامين العام لديوان د. بلة الصادق عبد الرحمن، و امين زكاة ولاية الخرطوم محمد زين النقر لمنطقة الصحافة  بالخرطوم وتقديم مشروع ماوي عبارة عن بناء دكان للأسرة الفقيرة وشراء بضاعة عبارة عن ملوبسات بجانب تمليك مشروع وسيلة ركشة لأسرة بمنطقة الدخينات بجبل اولياء بتكلفة 215.000جنيه،و تم تمليك مشروع ركشة لأسرة ثالثة بمنطقة (الأمل) جنوب الخرطوم بكلفة 215.000 جنيه.

من جانبه كشف وزير الدولة بالرعاية والضمان الاجتماعي إبراهيم ادم الدليل أن ديوان الزكاة يستهدف خلال هذا الشهر الفضيل في محور تفقد الأسر المتعففة عدد ثلاثمائة أسرة بالخرطوم بتمليكهم مشروعات تتناسب مع طبيعة كل أسرة بالمركز والولايات، وقال أن هذا العمل الكبير برعاية من رئاسة الجمهورية التي ترعى هذا البرنامج كل عام

بدوره أكد ممثل الامين العام لديوان الزكاة د. بلة الصادق عبد الرحمن أن الاختيار  لهذه الأسر الفقيرة المتعففة يتم  عبر لجان الزكاة القاعدية بالأحياء التي أحسنت الاختيار لمثل هذه الحالات وكشف أن الديوان رصد لهذا العام في محور تفقد الأسر المتعففة أكثر من 72 مليون جنيه عبر مشروعات إنتاجية تملك لأكثر من اربعة آلاف اسرة بكل ولايات السودان.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق