السودان

رئاسة الجمهورية تتبنى إنشاء صندوق دعم العمل الطوعي بالسودان

أعلنت رئاسة الجمهورية عن تبنيها صندوق دعم العمل الطوعي الذي يهدف الي دعم المنظمات الوطنية التي تعمل في المجال الانساني، وطلبت من وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية تقديم المقترح الخاص بذلك الصندوق .
وأكد مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبد الرحمن الصادق التزام رئاسة الجمهورية بدعم كافة المقترحات التي تدعم وتقوي العمل التطوعي والانساني في السودان .
وقال خلال مخاطبته تدشين اليوم الوطني للتطوع اليوم بالخرطوم، ان العمل الطوعي في السودان قيمة اصيلة ومتجذرة لدى السودانيين، مضيفآ ان توجيهات الدولة الأن هي الانتقال من العمل الاغاثي الي العمل التنموي وايجاد الحلول المستدامة لقضايا النزوح من أجل الحياة الكريمة لكافة المواطنين في السودان .
من جانبها أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر محمد الأمين أهمية اليوم الوطني للتطوع الذي اعتبرته من الايام السودانية القيمة التي يجتمع فيها الخيرون من المنظمات للتفاكر والتشاور في كيفية سد الثغرات التي تحدث في المجال الانساني .
وأشارت الي ما شهدته الفترة الماضية من دعم للشرائح الضعيفة وللنازحين واللاجئين من دول الجوار اضافة الي دعم العودة الطوعية التي شهدتها دارفور والمناطق الاخري بجانب الاغاثة التي سيرها السودانيين لعدد من الدول .
وقال مفوض العون الانساني احمد محمد ادم ان الاحتفال باليوم الوطني للتطوع ياتي من اجل شراكة مجتمعية لدعدم العودة الطوعية بإعتبارها تمثل ملحمة وطنية تستحق الدعم والمؤازرة تاكيدا للسلام.
وقال ان الاحتفال هذا العام ياتي في ظل ما تشهده البلاد من تحول كبير ممثل في وقف اطلاق النار والتحسن الامني الكبير ومرحلة جديدة لانسحاب اليوناميد وجمع السلاح وغيرها من التحولات الامر الذي يتطلب مزيدا من التنسيق والتعاون داعيا لترجمة قيمة التطوع في حياة الناس .
وأشار ادم الي الجهود التي بذلت في مجال توطين العمل الطوعي في السودان، مضيفآ ان فترة التوطين شهدت استقرار العمل الطوعي وبناء قدرات المنظمات الوطنية واستكمال التشريعات التي تتواكب مع المفاهيم الدولية مؤكدا سعي المفوضية لتحقيق شعار المجتمع يقود الدولة .

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق