الاخبار

تفكيك عدد من شبكات المخدرات بالسودان

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط 27640 حبة ترامادول و138كيلو حشيش إثيوبي وقات، وتتخذ اجراءات جنائية في مواجهة المتهمين .

وأعلن مدير دائرة العمليات والمكافحة تفكيك عدد من شبكات المخدرات بعدد من الولايات.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح صحفي يوم الاثنين إن إدارته تواصل إنفاذ خططها الرامية الى تفكيك الشبكات الإجرامية وضرب أوكار المخدرات.

وأوضح أنه تم شن حملات متزامنة بعدد من الولايات إثر معلومات دقيقة عن نشاط إجرامي لشبكات تهريب الحبوب المخدرة والقات والشاشمندي، وأشار إلي أن إدارته بولاية شمال دارفورتمكنت من ضبط متهمين اثنين وبحوزتهما 15000حبة ترامادول إثر كمين محكم، ونوه لاتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة 15 /ا بالقسم الأوسط بالفاشر.

وفي السياق تمكن فريق الميدان بسوق المواشي من نصب كمين محكم أسفر عن ضبط متهم وبحوزته 2640 حبة ترامادول، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ بالقسم الأوسط الفاشر؛ تحت المادة 15/ا مضيفا أن إدارته بولاية غرب دارفور من خلال حملة مكافحة الترامادول التي تسيرها إدارته تمكنت من إنهاء مغامرات شبكة إجرامية بالولاية وضبط أحد أفرادها وبحوزته عدد 10000حبة ترامادول تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/ا بقسم شرطة المدينة.

وبولاية القضارف تمكن فريق الميدان من الإيقاع بشبكة تنشط في تهريب الحشيش الإثيوبي وضبطت متهمين اثنين من أفراد الشبكة وبحوزتهما 100كيلو حشيش اثيوبي (شاشمندي)، تم تدوين بلاغ بالقسم الأوسط القضارف، وكذلك تمكن فريق آخر بمنطقة تفتيش دوكة من ضبط متهم يستغل المواصلات العامة في تهريب القات وبحوزته 34 كيلو قات؛ تم اتخاذ إجراءات بلاغ بقسم دوكا، موضحا أنه تم نصب كمين آخر بمنطقة غابة سرف سعيد؛ أسفر عن ضبط متهم وبحوزته 4 كيلو حشيش إثيوبي؛ تم تدوين بلاغ تحت المادة 15/ا بالقسم الأوسط القضارف .

وجدد مدير دائرة العمليات والمكافحة مقدرة إدارته وتصميمها على ملاحقة الشبكات الإجرامية وتضييق الخناق عليها وإنهاء أنشطتهم التي تدمر عقول الشباب وتخرب الاقتصاد الوطني وتفكك النسيج الاجتماعي وتقديم المتورطين للعدالة.

و جدد تحذيرات إدارته من خطورة تعاطي المخدرات وتسببها المباشر في إصابة المتعاطي بأمراض الفشل الكلوي والكبد والأورام السرطانية والعجز الجنسي الحاد؛ وفقا لتأكيدات الأطباء.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق