اقتصاد

وصول (10) ألف طن دقيق مساعدات من تركيا للسودان

أعلنت الهئية العامة لادارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركي (افاد) عن وصول باخرة محملة بعشرة الآف طن من الدقيق مقدمة من الشعب التركي الي الشعب السوداني بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

 وقال ممثل (افاد) مراد اوبار الذي وصل الخرطوم علي رأس وفد عال المستوى واجرى محادثات مع معتمد اللاجئين حمد الجزولي بحضور السفير التركي بالخرطوم ان السفينة ستصل ميناء بورتسودان فجر الخميس لتعزيز العلاقات القوية بين شعبي البلدين. وأشار الى أن مباحثاته مع معتمد اللاجئين التي دارت حول تبادل المعلومات بين افاد ومتعمدية اللاجئين حول كيفية التعامل مع قضايا اللاجئين.

 واكد السفير التركي بالخرطوم عرفان اوغلو  متانة العلاقات بين البلدين وتجذرها والتي تعتبر من اميز العلاقات الدولية، مؤكداً استمرار التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين.

وقال ان هنالك اتفاق على تبادل المعلومات والخبرات في كافة المجالات الصحية والتعليمية والتكنولوجية وفي قضايا اللاجئين على وجه الخصوص، مشيراً الى ان تركيا تستضيف حوالي اربعة مليون لاجئ سوري وان السودان يستضيف ايضاً ملايين اللاجئين من مختلف الجنسيات مؤكدا الاتفاق بين افاد والمعتمدية في كيفية ادارة خدمات اللاجئين والتعامل معهم.

وقال معتمد اللاجئين حمد الجزولي ان المباحثات مع السفير التركي وفد منظمة (افاد) AFAD ركزت حول تبادل المعلومات فيما يتعلق بالنظام الذي تتبعه تركيا في قضايا اللاجئين والتاكيد علي تبادل الزيارات للوقوف علي تجارب كل طرف فيما يتعلق بالتعامل بقضايا اللاجئين  مشيرا الى ان (افاد) لها خبرات طويلة في مجال اللجوء واللاجئين وان تركيا تستضيف اكثر من اربعة ملايين من اللاجئين وتستخدم نظام مميز لتقديم الخدمات الضرورية لهؤلاء اللاجئين مشيراً الى ان الطرفين اتفقا على تبادل المعلومات  والخبرات والزيارات حول قضايا اللاجئين.

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق