السودان

الاتحادي الاصل : إيداع قانون الانتخابات منضدة البرلمان بغرض الحوار

أكد الحزب الإتحادي الديمقراطي الاصل أنه دفع بعلي أحمد السيد وبابكر عبد الرحمن وموفق كمبال كممثلين للحزب في لجنة الحوار حول الدستور.

وأشار القيادي بالحزب أحمد سعد عمر أن قانون الإنتخابات جاء نتاجا لحوار بين جميع القوي السياسية.

وأكد أن إيداع قانون الانتخابات منضدة البرلمان في نهاية الدورة الغرض منه مزيد من الحوار بين مكونات ولجان البرلمان ما بين الدورتين.

وأكد عمر أن مشروع قانون الانتخابات لسنة 2018م جاء نتاجا لحوار بين القوى السياسية الموقعة على وثيقة الحوار الوطني كاستحقاق دستوري يؤدي للتداول السلمي للسلطة، وأوضح أن الحزب الاتحادي الأصل من المكونات الأصيلة لتلك القوى.

وقال عمر في إطار التواصل بين حزبي المؤتمر الوطني والاتحادي الأصل تم التداول حول هذا الأمر من قبل اللجنة المشتركة المعتمدة من قيادة الحزبين خاصة وأن التحضير للانتخابات يتطلب وقتا كبيرا.

وقال عمر طبقا لوكالة السودان للأنباء الخميس إننا كحزب لنا رأي واضح خاصة فيما يتعلق بالنسبة المؤهلة التي توصلنا فيه لنسبة  1%، والكلية الانتخابية لاختيار الوالي و( المجلس التشريعي +نواب الولاية في الهيئة التشريعية القومية والنص في القانون على تواجد وكلاء ومناديب للحزب مع الصندوق من بداية الاقتراع حتى نهاية الفرز وغيرها من المسائل

وقال عمر  إننا كحزب عضو أصيل في الحراك الوطني قد دفعنا بكل من د.علي أحمد السيد وبابكر عبد الرحمن وموفق كمبال كممثلين للحزب في لجنة الحوار حول الدستور.

 

 سودان برس+وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق